"الأرصاد" تحذر من استمرار موجة طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد

20-5-2020 | 11:24

الأرصاد الجوية

 

دينا المراغي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار موجة الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.


وقالت، إنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سلاسل جبال البحر الاحمر و حلايب وشلاتين وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد أيضاً يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على أماكن متفرقة.


أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تستمر تعرض البلاد لموجة الحر الشديد حتي الخميس المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

وحذرت الهيئة، من احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانا قد تصل إلى حد السيول علي مناطق من شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وخليج السويس.

فيما تنشط الرياح خلال هذه الفترة على هذه المناطق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي أحيانا الي اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.

واعتبارا من يوم الجمعة المقبلة، تتوقع هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بمعدل قد يصل إلى 7 درجات، يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وعن طقس اليوم الأربعاء، جاء بيان الهيئة كالتالي:البلاد ستشهد اليوم الأربعاء، طقسا شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد، لتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الي 43 درجة مئوية.

أما عن حالة الطقس مساءً، أشارت الهيئة الى أنه معتدل على القاهرة والوجه البحري، ولطيف على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

الأكثر قراءة

[x]