وزير الري يعلن التزامه بالحجر المنزلي بعد لقائه محافظ الدقهلية المصاب بـ"كورونا"

20-5-2020 | 09:59

الدكتورمحمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

 

أحمد سمير

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي ، وزير الموارد المائية والري، التزامه الحجر المنزلي، وفقا للإجراءات المتبعة في حالة مخالطة مصاب بفيروس كورونا .


يأتي إعلان وزير الري ، بعد يومين من لقائه محافظ الدقهلية ، الدكتور أيمن مختار، حيث التقيا صباح الاثنين الماضي، لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة، وأعلن بعدها محافظ الدقهلية ، ثبوت إصابته بفيروس كورونا .

كان المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، قد أكد لـ"بوابة الأهرام"، إجراء الدكتور محمد عبدالعاطي ، وزير الري ، المسحة الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس " كورونا ".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، خضوع جميع المخالطين للمحافظ من العاملين بالوزارة للفحص الطبي، من عمل المسحات، وقياس الحرارة باستخدام الكواشف الحرارية، كما تم تطهير مكتب الوزير ومبنى الوزارة والجراجات والسيارات، وفق الإجراءات المتبعة، من قبل الوزارة، والمحددة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في حالات الاختلاط مع حالات مصابة.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري، في بيان، منتصف ليل الاثنين، أن الدكتور محمد عبد العاطي، بصحة جيدة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقائه مع محافظ الدقهلية ، الذي أُعلن إصابته بالفيروس.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، الإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها خلال اللقاء، حيث شملت، ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي .

وأشار البيان، إلى تعقيم المكتب بالمطهرات، وفحص المخالطين فى ضوء الحرص على صحة العاملين بالوزارة.

مادة إعلانية

[x]