دعاء وابتهال اليوم السادس والعشرين من رمضان | فيديو

19-5-2020 | 17:56

الدعاء

 

د. إسلام عوض

تنشر "بوابة الأهرام" باقة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان الكريم، والتي دعا بها رسولنا الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم" والصحابة والتابعون، وذلك بالتزامن مع أيام شهر رمضان المعظم.


والدعاء هو مخ العبادة، وله في رمضان مكانة عظيمة، ويتمنى الصائم أن يصل إلى الاستقامة والانقياد لأوامر الله - تعالى - حتى يُصبح مُستجاب الدعاء بإذن الله، وحريٌّ بالمسلم أن يكثر من الدعاء في هذا الشهر الكريم الذي يُكرم فيه الله - تعالى - الصائمين.

وطلب منا الله سبحانه وتعالى في قرآنه الكريم أن ندعوه، قال تعالى: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وقد وردت عن النبيّ - صلّى الله عليه وسلّم - مجموعة من الأدعية المشروعة الثابتة، وللصائم أن يدعو بها في شهر رمضان المبارك.

كما ورد عن السلف الصالح، أن للصائم دعوة لا تُرَد، لقوله صلّى الله عليه وسلّم: (ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٍ: دعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المظلُومِ، ودعوةُ المسافِرِ).

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ "صلى الله عليه وآله وسلم" قال:

"اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ".

ابتهال بصوت خاشع للشيخ نصر الدين طوبار


ابتهال رائع - نصر الدين طوبار ( حين يهدي الصبح )

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]