7000 طبيب بلا عمل

19-5-2020 | 16:14

 

وصلتني هذه الرسالة من أطباء دفعة تكليف مارس 2020 وتضم 7000 طبيب لهم مشكلة مع التكليف الجديد الذي قررته وزارة الصحة أن هذه الآلاف من الأطباء يؤكدون أن المستشفيات والمرضي في حاجة لهم أمام الظروف الصعبة التي يواجهها المواطنون في محنة كورونا أضع هذه الشكوي أمام د. هالة زايد وزيرة الصحة خاصة أن الموضوع معروض حاليا علي د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب ود. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء..


< مقدمه لسيادتكم أطباء دفعة تكليف مارس ٢٠٢٠ وعددنا حوالي ٧000 طبيب.نرجو من سيادتكم التكرم بتوجيه المسئولين من وزارة الصحة بحل مشكلة تكليفنا لسرعة الانضمام ل صفوف الأطباء في هذا الوقت الحرج الذي تمر به البلاد.. حيث أن وزارة الصحة قد أقرت نظاما جديدا للتكليف، وبه عيوب كارثية من شأنها أن تضر بمستوي تدريب الأطباء بالزمالة المصرية وتؤدي إلي عجز كبير في قطاع الطب الوقائي الذي يعتبر خط الدفاع الأول ضد الأمراض والأوبئة ، وكل ذلك يضر بالمنظومة الصحية بأكملها بما يؤثر علي تقديم الخدمة الطبية للمواطن المصري.. وذلك كله يؤدي إلي حرمان كل الوحدات الصحية علي مستوي الجمهورية من أطباء التكليف، وتعريض قسم الطب الوقائي للعجز في وقت هي أولي به بالأطباء لرصد واكتشاف مصابي الكورونا،إلي جانب إفراغ عدد كبير من المستشفيات والتخصصات من أي نواب جدد نتيجة عدم تضمين هذه المستشفيات والتخصصات في حركة التكليف..ونرجو من سيادتكم التكرم بتوجيه كل الجهات المعنية بسرعة تكليفنا علي نظام التكليف القديم المتعارف عليه لسرعة الانضمام لصفوف جيش مصر الأبيض للوقوف في محاربة وباء الكورونا العالمي الذي نسعي جميعا صفا واحداً للتغلب عليه..

< أضع هذه الشكوي أمام المسئولين في الحكومة ومجلس الشعب و وزارة الصحة خاصة أن عدد الأطباء كبير والجهات الصحية في الدولة في حاجة لهم في هذه الظروف الصعبة، أن 7000 طبيب ليس بالعدد الذي نفرط فيه هذه الأيام ولهذا ينبغي حسم القضية وتوزيعهم علي عشرات المستشفيات التي تخوض الآن حربا ضد كارثة كورونا.



نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

الأكثر قراءة

[x]