"طب المنصورة" توقع بروتوكول تعاون مع صندوق "تحيا مصر" لزرع القرنية لغير القادرين

18-5-2020 | 22:33

جانب من التوقيع

 

الدقهلية - منى باشا

وقعت الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب ب جامعة المنصورة ، بحضور الدكتور وليد أبو سمرة، مدير مركز طب وجراحة العيون ، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر والجامعة وعدد من المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني لدعم مبادرة رئيس الجمهورية "نور حياة" لمكافحة ضعف وفقدان الإبصار.


وأكدت الدكتورة نسرين عمر، أن توقيع الاتفاق يأتي في إطار دور صندوق تحيا مصر الداعم لأجهزة الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية للمساهمة في تحسين الموقف الاجتماعي والاقتصادي للدولة، وتقديم الخدمات للمرضى غير القادرين، والقضاء على قوائم الانتظار.

يتضمن الاتفاق تحويل صندوق تحيا مصر 30 مريضا شهريا لإجراء عمليات زراعة قرنية العين لغير القادرين، وتوريد مجموعة خدمات طبية القرنيات والمستلزمات المستخدمة في العمليات الجراحية الخاصة بترقيع قرنية العين، وإجراء كلية الطب ممثلة في مركز طب وجرحة العيون العمليات الجراحية الخاصة بترقيع قرنية العين لعدد 30 مريضا من غير القادرين شهريا ومتابعتهم بعد إجراء العملية.

وأشار أبو سمرة، إلى أن هذا البروتوكول يخدم مرضى القرنية المستحقين وغير القادرين، حيث تكون تكلفة العملية باهظة، وسيقوم المركز بتقديم الخدمات الطبية من كشف وإجراء العملية ومتابعة بعد العملية لخدمة المرضى والمساعدة على إنهاء قوائم الانتظار لعمليات زرع القرنية.

مادة إعلانية

[x]