مصدر حكومي يوضح موقف السيارات الخاصة وطرق السفر ومحال السلع والبقالة خلال فترة عيد الفطر

17-5-2020 | 23:30

حظر التجول - أرشيفية

 

كريم حسن

كشف مصدر حكومي لـ«بوابة الأهرام» عن أن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها خلال فترة عيد الفطر المبارك ، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد، لمدة ٦ أيام، ستستمر في استثناء محال البقالة والسلع الغذائية والصيدليات خارج المولات، بالإضافة أيضا محطات البنزين وغيرها من المنشآت الحيوية.


وحول قرار إيقاف وسائل المواصلات الجماعية، قال المصدر، إنه سيتم بالفعل إيقاف المواصلات الجماعية، ولكن يسمح للمواطنين باستخدام سياراتهم الخاصة قبل بدء فترة الحظر من الساعة الخامسة مساءً.

ولفت المصدر إلى أن طرق السفر أيضا سيتم السماح للمواطنين بسيارتهم الخاصة خلال فترة ما قبل بدء حظر التجول، مشددًا على أن من يخالف القرار ويخرق حظر التجول حتى لو بسيارته الخاصة سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها بهذا الشأن.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن اليوم الأحد، عن الإجراءات المتبعة خلال فترة عيد الفطر المبارك والتي سيتم تطبيقها بداية من الأحد المقبل إلى يوم الجمعة، بأن يتم حظر حركة المواطنين بداية من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي، وإيقاف المواصلات الجماعية والأوتوبيسات والرحلات للحد من الانتقال بين المحافظات.

الأكثر قراءة

[x]