«مكافحة الإدمان» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»

17-5-2020 | 20:40

نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة مرحلة جديدة من حملة " أنت أقوى من المخدرات "، وبدعم من بنك ناصر الاجتماعي لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات، بمشاركة البطل النقيب أحمد عبداللطيف ضابط بقوات الصاعقة المصرية، والذي أصيب في مداهمة ضد العناصر التكفيرية بسيناء وتعرض لبتر قدمه.


ويظهر في بداية الإعلان شاب صغير لا يتجاوز عمره 17 عامًا، وهو فى صالة جيم فى وجود الضابط أحمد عبداللطيف والذى يشاهد محادثة بين الشاب وبعض أصدقاء السوء عبر "الواتس آب" يدعونه على سهرة لتعاطى المواد المخدرة ومن هنا يبدأ الضابط بنصيحة الشاب بالتحدى وعليه اختيار الطريق الصحيح بالبعد عن الإدمان.

 

ويواصل الضابط البطل من خلال الإعلان توجيه عدة رسائل للشباب وتوعيتهم بأضرار تعاطي المخدرات، منها اتخاذ قرار في لحظة ويعيش الشخص حياته ندمان عليه، في حين من الممكن اتخاذ قرار آخر فى لحظة أيضا وتعيش حياتك فخور بيه، وتابع الضابط البطل قائلا: "أنا لو رجع بيا الزمن هختار آخد نفس القرار لأن قيمتي في الحياة هي اختياراتي ..أنا اخترت أني أهزم الخوف جوايا.. إني أواجه ماهربش..إني افضل أحارب عدوي لآخر نفس وأفضل واقف على رجلي مهما حصل.. أوعى رجلك تروح في سكة تندم عليها.. لإن حياتك مرهونه بقرارك.. امتى تواجه وتعيش حياتك رافع راسك لفوق.. وامتى تهرب .. وتخسر كل حاجه.. وتعيش ندمان إنك ماقلتش لأ. . أنت أقوى من المخدرات ".

وأعربت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن سعادتها بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لإطلاق مرحلة جديدة من الحملة، لافته إلى أن الدولة تدرك تماماً قيمة ومكانة أبطالها من القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة ولذلك تستثمر تلك المكانة فى رفع وعى أبنائها بالعديد من القضايا الهامة لاسيما تلك القضايا التى تمس أمنهم وسلامتهم، وتعتبر حملة " أنت أقوى من المخدرات " نموذجاً أمثل لهذا الاستثمار، حيث بدأت هذه الحملة منذ عدة سنوات بمشاركة العديد من النجوم المتطوعين واليوم نطلق مرحلة جديدة من الحملة بمشاركة أحد أبطال أبناء القوات المسلحة وهو النقيب أحمد عبداللطيف ضابط بقوات الصاعقة المصرية والذى أصيب فى مداهمة ضد العناصر التكفيرية بسيناء وتعرض لبتر قدمة.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات، من خلال عدة محاور منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل والتوعية، وإنه سبق وتم الاستعانة بالعديد من الشخصيات المؤثرة خلال الفترة الماضية للمشاركة فى حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان، باعتبار قضية مكافحة تعاطى المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان كما أن حملة " أنت أقوى من المخدرات " حققت تفاعل كبير بمراحلها السابقة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، فعلى المستوى المحلى تفاعل مع المراحل السابقة للحملة أكثر من 76 مليون متفاعل على وسائل التواصل الاجتماعى، وعلى المستوى الدولى اعتبرتها العديد من المنظمات الدولية نموذجاً لحملات مكافحة المخدرات ووصفتها وزارة الأمن العام بالصين بأنها إحدى الحملات الملهمة ل مكافحة الإدمان وترجمتها للغة الصينية، وأشادت بها وسائل الإعلام العالمية وخصصوا فقرات لإلقاء الضوء عليها بالإضافة إلى مردود الحملة على أرض الواقع حيث ارتفع أعداد المتصلين بالخط الساخن لعلاج الإدمان بنسبة تخطت 400% وساعدت الحملة العديد من مرضى الإدمان للتقدم للعلاج.

مادة إعلانية

[x]