رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تخصصاتها فريدة.. وتلبي احتياجات سوق العمل

17-5-2020 | 17:45

جامعة حلوان

 

محمود سعد

وافق المجلس الأعلى للجامعات ، بجلسته رقم ٧٠٠ المنعقدة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبر تقنية الفيديو كونفرانس على إنشاء كلية علوم التغذية ومشروع اللائحة الداخلية المقترحة لها.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، دعم هذه الكلية الوليدة التي تهدف لخدمة المجتمع من خلال تخصصاتها الفريدة، مشيرًا إلى تجهيزها وفقًا لأعلى معايير الجودة فى إطار خطة الجامعة الإستراتيجية الرامية إلى توفير تخصصات تتناسب مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

وقام علماء وخبراء التغذية بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلى برئاسة الدكتورة هناء الحسينى بدراسة مستفيضة لمدة 3 سنوات من أجل إنشاء هذا الكلية التى تضم عددًا من الأقسام فى مجال التغذية متمثلة فى قسم التغذية العامة وتغذية المجتمعات وعلوم الأغذية والتغذية العلاجية.

وقامت لجنة من المجلس الأعلى للجامعات تضم كليات الطب والزراعة بإيجاز اللائحة الداخلية للكلية بعد إجراء عدة تعديلات عكفت عليها الدكتورة سهام ثروت.

جدير بالذكر أن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء الكلية جاءت بعد إيفاد لجنة متخصصة للوقوف على الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لإنشائها.

مادة إعلانية

[x]