محافظ المنيا: استمرار إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة

17-5-2020 | 15:32

إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة

 

المنيا – محمد عبد اللطيف الباسل

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا ، أن الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، مستمرة في تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ، وتنظيم الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق، بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وقال إن الحملات التي تنفذها الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية، و أملاك الدولة في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات اليومية، خاصة في خلال الفترة الراهنة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف أن الوحدة المحلية لمركز العدوة، نظمت حملات كبرى متنوعة لإزالة التعديات وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق، حيث تمت إزالة حالتي تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة للري.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن مباحث التموين برئاسة العقيد وائل زكي رئيس مباحث التموين ورجال الرقابة التموينيه تمكنت من ضبط 67 مخالفة تموينية في مجال متابعة المخابز البلدية والأسواق منها 45 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم وجود شهادة صحية).

بالإضافة لمجال متابعة الأسواق تم ضبط 22 مخالفة تنوعت بين (منتجات مجهولة المصدر – منتجات منتهية الصلاحية – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات - مخالفات لتجار البدالين للغلق قبل المواعيد المحددة للعمل) وتم أخذ عينات من المنتجات وتم إرسالها للمعامل المتخصصة للفحص والتأكد من أنها صالح للاستهلاك الآدمي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]