استنفار بـ"الري" خلال إجازة العيد.. الوزير يشدد على إجراءات رصد التعديات ومتابعة مناسيب الترع والمصارف

17-5-2020 | 12:17

الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري

 

أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات، عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة أعمال أجهزة الوزارة وإجراءات الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات القادم .


ووجه وزير الري برفع حالة الاستنفار خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتنظيم عمل نوبتجيات المتابعة على مدار الساعة، مع المرور على الترع والمصارف ومراقبة مناسيب المياه وحالة الجسور؛ تحسبًا لأي ازدحامات بشبكة الترع والمصارف.

وشدد على مداومة المرور خلال عيد الفطر المبارك للتأكد من جاهزية جميع النقاط الساخنة والحرجة، وبالأخص التغطيات والسحارات وأماكن الاختناقات، ومتابعة المجارى المائية للتأكد من نظافة جميع النطاقات وأحواض المص والطرد لمحطات الرفع ، بالإضافة للتأكد من جاهزية مراكز الطوارئ وغرف العمليات على المستوى المركزي وعلى مستوى الأقاليم التابعة للوزارة، مع تشديد إجراءات رصد التعديات على المجارى المائية ومجرى نهر النيل وفرعيه، قد تحدث خلال عيد الفطر المبارك في مهدها.

كما وجه الدكتور عبد العاطي بإعداد تقرير أسبوعي بموقف تنفيذ المشروع القومي ل تأهيل الترع ، على أن يتضمن تحديد الطول المستهدف والموقع بالمحافظة والنسب المئوية للتنفيذ، وذلك فى ضوء تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من تأهيل وتبطين الترع المتعبة.

ووجه أيضا، بجاهزية وحدات الطوارئ ومعدات التشغيل الذاتي المملوكة للوزارة، وتوزيعها على الأماكن القريبة من النقاط الساخنة و مراكز الطوارئ الرئيسية، وتأمين الإدارات العامة مقرات الإدارات و الهندسات ومراكز الصيانة ومداومة المرور عليها خلال العيد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]