أبرزها مبادرة "سيد ستارز" و"معرض القاهرة تبتكر".. البحث العلمي بالقومي للمرأة تستعرض خطة عملها لمواجهة كورونا

17-5-2020 | 01:06

الدكتورة نادية زخاري

 

هايدي أيمن

عقدت لجنة البحث العلمي ب المجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتورة نادية زخاري، مقررة اللجنة، وعضوة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه، وذلك عبر تقنية زووم أونلاين.


وعرض الدكتور ابانوب، عضو اللجنة عن مبادرة " سيد ستارز "، والخطوات الواجب اتباعها للاستفادة منها، حيث تهدف المبادرة إلى مساعدة الفئات المتضررة من جائحة فيروس كورونا في محافظات مصر وبالأخص الصعيد، وكذلك الباعة الجائلون المتواجدون بالأسواق مثل العتبة والموسكي، لافتا إلى أن المبادرة بالتواصل مع الفئات المستهدفة ومعرفة السلع المتوفرة لديهم والكميات وتسويقها من خلال موقع إلكتروني.

ورحب الدكتور محمود صقر، عضو اللجنة، بالفكرة وبإمكانية مشاركة أكاديمية البحث العلمي فيها، ومن المعروف أن منظمة Seedstars مقرها الرئيسي بسويسرا، وتشارك بها ٨٠ دولة وأكثر من مائة ألف عضو، وقامت بتنظيم هذه المسابقة بمصر لاختيار خمس شركات لتنفيذ المبادرة.

وقامت الدكتورة داليا يونس، عضوة اللجنة، بعرض عن الندوات المشتركة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وتضمن الاجتماع أيضاً عرض المستجدات الخاصة ب معرض القاهرة تبتكر ، حيث أوضح الدكتور محمود صقر، بأن معرض القاهرة تبتكر ، والمزمع عقده في أكتوبر القادم سيكون أول معرض أون لاين في الشرق الأوسط، حيث يتيح للزائر الدخول إلى المعرض والتجول وحضور محاضرات ومشاهدة فيديوهات وعمل لقاءات.

وأشارت الدكتورة نادية زخاري، إلى التعاون بين اللجنة والمجلس الأعلى للثقافة، ممثلاً فى لجنة تنمية الثقافة العلمية والتفكير الابتكارى، وجامعة القاهرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مادة إعلانية

[x]