هالاند يفتتح التسجيل في زمن كورونا وثنائية لدورتموند على شالكه بالشوط الأول

16-5-2020 | 18:15

هالاند

 

أنهى فريق بوروسيا دورتموند الشوط الأول من ديربي الرور بالتقدم على شالكه بهدفين دون رد في مباراة ضمن مباريات الجولة 26 من دوري الدرجة الأولى الألماني " بوندسليجا ".

واستأنفت بطولة ال بوندسليجا اليوم نشاطها دون جمهور بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، كوفيد-19.

وكان المدرب لوسيان فافر قد اضطر لاستبدال اللاعب الأمريكي جيو رينا الذي كان سيظهر لأول مرة بقميص دورتموند بعد إصابته أثناء الإحماء وحل مكانه ثورجان هازار.

وشكل هجوم دورتموند خطورة على مرمى الحارس تشوبرت، خاصة من جانب إيرلنج هالاند والمغربي أشرف حكيمي، لكن شالكه كذلك كان قريبًا من التسجيل بكرة خطيرة في الدقيقة 26 قبل أن يتمكن هالاند من هز شباك شالكه في الدقيقة 29 ليحتفل اللاعب وزملاؤه محافظين على التباعد الاجتماعي.

ويعد هدف هالاند هو الأول في الدوريات الخمس الكبرى منذ توقف كوورنا وهو العاشر للاعب النرويجي بقميص دورتموند خلال 9 مباريات له مع الفريق الأصفر الذي انتقل إليهم في يناير الماضي.

وعزز جيريرو التقدم لبوروسيا بهدف مع الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ويحتل دورتموند المركز الثاني بـ 51 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ في حين يحتل شالكه المركز السادس بـ 37 نقطة.

مادة إعلانية

[x]