القباج: مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" جاءت في وقت حاسم من عمر الوطن

16-5-2020 | 16:50

نيفين القباج

 

أحمد عبد العظيم عامر

قالت نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإنشاء صندوق تحيا مصر ، بمثابة إعلان عن مولد كيان نسعى من خلاله سويًا لتحقيق المعنى الأسمى لمفهوم التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.


وأضافت، خلال إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة، حضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي: فقد مضى الصندوق قدمًا نحو تحقيق أهدافه بمشاركة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم وتمويل مشروعات اجتماعية وصحية تستهدف التخفيف عن كاهل الفئات الأَوْلَى بالرعاية تحت شعار"حياة كريمة للإنسان المصري".

وتابعت: تأتي مبادرة (نتشارك هنعدي الأزمة) في وقت حاسم من عمر الوطن لتعلن عن تحالف جديد بين كافة شركاء العمل المجتمعي والتنموي، ضمانًا لتوحيد الجهود وتحقيقًا لمبدأ الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة، بما يكفل تقديم الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

وأردفت: فقد كان الهدف منذ الوهلة الأولى هو تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة، بالتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي و صندوق تحيا مصر وكافة منظمات العمل المجتمعي؛ للإسهام في الحد من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على الأسر الأَوْلَى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة، وذلك بإطلاق ثلاث قوافل إنسانية خلال شهر رمضان المعظم.

وأكملت: اليوم نشهد إطلاق أكبر قافلة إنسانية مُحمَّلة بأكثر من 3500 طن من المواد الغذائية والخضراوات والدواجن والمستلزمات الطبية بفضل روح التعاون التي جمعت كل أطراف الخير تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي و صندوق تحيا مصر .

واختتمت: كل الشكر والتقدير لمن شارك في توفير هذه القافلة والقوافل السابقة، وبعون الله مستمرين في تقديم شتى سبل الدعم للأسر الأَوْلَى بالرعاية تحت شعار "نتشارك".. حفظ الله مصر وأهلها، والسلام عليكم ورحمة الله.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]