Close ad

إقلاع 5 رحلات لعودة المصريين العالقين من الإمارات والسعودية وأمريكا اليوم

16-5-2020 | 10:05
إقلاع  رحلات لعودة المصريين العالقين من الإمارات والسعودية وأمريكا اليوم مصر للطيران
ليلى عبدالحميد

تقلع اليوم السبت من مطار القاهرة 5 رحلات دولية استثنائية إلى الإمارات والسعودية وأمريكا لإجلاء حوالي ١٢٠٠ مصري من المصريين العالقين بها على أن تعود الرحلات إلى مطاري مرسي علم وسفنكس لقضاء فترة العزل كإجراء احترازي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن تقوم مصر للطيران بتسيير ثلاث رحلات جوية إلى إمارة دبي بدولة الإمارات، ومدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومدينة واشنطن الأمريكية علي متن كل واحدة حوالي ٢٩٨ مصريا وتعود الرحلات الثلاثة إلى مطار مرسى علم الدولي بينما تسير شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، رحلتين من مطار القاهرة الدولي، إلى مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية،وعلي متنهما ٣٠٦ مصريين وتعود الرحلتين إلى مطار سفنكس الدولي.

وفور وصول الركاب يقوم أطباء الحجر الصحي بالمطار بإجراء الفحص الطبي على جميع الركاب القادمين من الخارج، قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة من قبل الدولة المصرية، لقضاء العزل لمدة 14 يوما ، وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من سلامتهم وخلوهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد -١٩.

يشار إلى أن الجسر الجوي الذي تنظمه شركات الطيران مصر للطيران و إيركايرو وسياف والشركة المصرية الخاصة وشركتا الخطوط الكويتية والجزيرة يعمل حتي الآن ومستمر حتي عودة آخر مصري عالق بالخارج، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد تمكن الجسر الجوي من إعادة حوالي ١٣ ألف مصري كانوا عالقين بمختلف دول العالم، وذلك علي نحو ٧٥رحلة طيران سيرتها الشركات إلى مختلف الدول .

وقد انقسمت رحلات العودة بين مطارات القاهرة ومرسي علم و سفنكس والتي سيرت إلي كل من "أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وروسيا وتركيا والمغرب والجزائر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والعراق والسودان وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وكينيا وتشاد وأوغندا ورواندا وتنزانيا وجزر المالديف وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا والهند".

وقد تم تطبيق إجراءات احترازية داخل صالات المطارات من خلال وضع مسافات تباعد بين الركاب أثناء إنهاء إجراءات وصولهم لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس "كورونا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: