وزير الخارجية الأمريكي يتهم الصين بـ"سرقة" لقاح كورونا

15-5-2020 | 08:48

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

 

ندد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ، الخميس، بمحاولات "متسللين على الإنترنت وجامعي معلومات غير تقليديين" مرتبطين ب الصين لسرقة الملكية الفكرية الأمريكية وبيانات متعلقة بأبحاث فيروس كورونا .


ونقلت سكاي نيوز عربية عن بومبيو : "نهج جمهورية الصين الشعبية على الفضاء الإلكتروني هو امتداد لتصرفاتها غير البناءة طوال فترة وباء كوفيد-19".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في بيانه "بينما تنسق الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها معا ويتعاملون بشفافية لإنقاذ الأرواح تستمر جمهورية الصين الشعبية في إسكات العلماء والصحفيين والمواطنين ونشر معلومات مغلوطة، مما فاقم من مخاطر هذه الأزمة الصحية".

وجاءت تصريحات بومبيو بعد يوم من إصدار مكتب التحقيقات الاتحادي(إف.بي.آي) ووزارة الأمن الداخلي بيانا مشتركا للتحذير، مما وصفاه بتهديدات لأبحاث متعلقة بفيروس كورونا من متسللين على صلة ب الصين .

وذكر البيان أن (إف.بي.آي) يحقق في محاولات اختراق إلكترونية لمنظمات أمريكية شنها "متسللون على الإنترنت" على صلة ب الصين .

ورصدت "محاولات للمعرفة والحصول بشكل غير قانوني على معلومات قيمة تحميها الملكية الفكرية وبيانات عن الصحة العامة ترتبط بال لقاح ات والعلاجات والفحوص من شبكات معلومات وأشخاص على صلة بها تتعلق بأبحاث كوفيد-19".

ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل عن أسماء أو طبيعة الأهداف، التي هاجمها المتسللون، فيما استنكرت السفارة الصين ية في واشنطن هذه المزاعم ووصفتها "بالأكاذيب".

مادة إعلانية

[x]