دينا فؤاد «زوجة الإرهابى عشماوى»: المشاركة فى «الاختيار» شرف لأى فنان ولو بمشهد

14-5-2020 | 15:02

الاختيار

 

ريهام فوزى

المسلسل ملحمة وطنية فى تاريخ الدراما .. ويجسد فكرة الاختيار بين الوطن والإرهاب يثبت مسلسل » الاختيار « يوما بعد يوم أنه »الأيقونة« التى أعادت للدراما المصرية مكانتها، ففى كل حلقة من الحلقات ننتظر الجديد وبشغف للتعرف على تضحيات الجيش المصرى العظيم باستعراض وتقديم الأحداث الحقيقة التى شهدها المصريون، ولأول مرة يقدمها عمل درامى رائع سيذكره التاريخ، وهو ما أكده صناع العمل، فى إشارة إلى مشاعرهم فى أثناء تصوير مشاهد المسلسل، حيث انتابتهم جميعا مشاعر الفخر والعزة والكرامة والانتماء.


ومن بين نجوم المسلسل، النجمة دينا فؤاد التى تجسد ببراعة دور «نسرين» زوجة الإرهابى هشام عشماوي، وتتقن الشخصية بشكل أشاد به الجمهور والنقاد وأضاف نجاحا جديدا لرصيدها الفنى. المسلسل تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وبطولة أمير كرارة وأحمد العوضى وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ وعفاف رشاد وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار. وفى هذا الحوار تتحدث دينا فؤاد عن نجاح العمل وعن دورها:

كيف عرض عليك دورك فى « الاختيار »؟

عرضته على جهة الإنتاج سينرجى بعد ترشيح المخرج د.بيتر ميمى لي، وقد سعدت جدا بمجردعرضه علي، لأننى أعتز بهذه النوعية من الأعمال التى نادرا ما تأتى للفنان، وأحمد الله وأتوجه بالشكر لكل من وفر لى فرصة المشاركة فى مسلسل سيكتب له الخلود فى تاريخ الدراما.

وماذا عن ارتدائك النقاب فى المسلسل؟

بالطبع ارتداء النقاب جعلنى أكثر مصداقية فى الأداء، لأن زوجة هشام عشماوى كانت منتقبة.

وماذا عن شعورك بردود الأفعال حول العمل؟

نحن لا نزال نصور مشاهد المسلسل، والحمد لله، لدينا جميعا مشاعر من السعادة اختلطت بمشاعر الفخر بمشاركتنا فى هذا العمل المهم والذى تتوالى ردود الأفعال الإيجابية حوله من جانب الجمهور المصرى والعربى بعد كل حلقة بشكل أفضل وأكبر مما قبلها، والحمد لله، فقد تصدر المسلسل نسب المشاهدة، ليتم تصنيفه كملحمة وطنية تسجل فى تاريخ الدراما المصرية، وسعادتى كبيرة بردود الأفعال.

ماذا يعنى عنوان المسلسل « الاختيار »؟

استوحينا اسم المسلسل من عبارة قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أحد المؤتمرات، وهى أن «الوعى يمنح الإنسان الاختيار ، وهنا يظهر الفرق بين من آمن بهذا الوطن وبين من لم يؤمن به»، فهذه هى العبارة التى حسمت التفكير فى اختيار العنوان، يجب أن تختار بين أن تكون الشهيد البطل أحمد صابر المنسي، أو الخائن هشام العشماوي، ولا توجد حلول وسط، إما الوطن وإما الإرهاب.

كيف قمت بدراسة شخصية نسرين زوجة الإرهابي؟

إتقانى للشخصية بدأ من السنياريو ومعرفة كل التفاصيل عنها، والواقع الذى نعيشه أيضا له دور كبير فى إتقانى للشخصية، كما أن المخرج بيتر ميمى والكاتب باهر دويدار كفيلان وبقوة أن يوفرا كل العناصر التى تمكن أى فنان من أداء دوره ببراعة لأنهما يوجهان الممثلين أفضل توجيه، وأرى أن الورق المكتوب بحرفية شديدة جعلنى أخرج بالشخصية بشكل يرضى الجمهور، والكل أشاد بي.

ألم تشعرى بالرهبة من تجسيد شخصية زوجة إرهابي؟

لم أشعر برهبة، ولم أتردد لحظة، وأرى أنه شرف لى أننى شاركت فى هذا المسلسل وشرف لأى نجم شارك فيه ولو بمشهد واحد، لأنه عمل مهم فى حياتنا كلنا، وفخورة بمشاركتى فى هذا العمل القوي، وأرى أن إيماننا جميعا كفريق للعمل بموضوعه وما يناقشه أحد أسباب نجاح العمل، وأعتبر هذا المسلسل هدية من أسرة العمل إلى كل شهيد، وأوجه الشكر إلى القوات المسلحة ولكل ضيوف الشرف الذين شاركوا فى العمل، وكل من ساعدنا لكى يخرج العمل بهذه الصورة العظيمة.

وما هى أصعب مشاهدك فى المسلسل؟

الحلقة التاسعة وهو مشهد مكاشفة بين نسرين عشماوى ووالدة وشقيقة هشام عشماوى وزوج شقيقته بعد التحقيق معنا فور اكتشاف أمر هشام بانضمامه لجماعة الإخوان الإرهابية، وارتكابه لجرائم إرهابية.


نقلا عن جريدة الأهرام

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]