الاختيار.. وقائمة الشرف!

14-5-2020 | 13:31

 

ذلك الذى نشاهده على شاشات التليفزيون من وقائع وأحداث فى مسلسل « الاختيار » لا يمكن أن يمضى كما تمضى بقية المسلسلات مثل سحابات الصيف العابرة.


هذا المسلسل بوقائعه وأحداثه التى تعكس واقعا حقيقيا لملحمة عظيمة من ملاحم البطولة والفداء لن ينتهى الاهتمام به بمجرد انتهاء حلقات المسلسل، وإنما سيبقى عملا فنيا خالدا فالخلود لا يتحقق إلا لكل ما هو حق وصدق يعبر عن الأحلام المشروعة للناس فى مستقبل أفضل للوطن تحت رايات العقائد الدينية الصحيحة والمبادئ الإنسانية الشريفة.

إن مسلسل الاختيار لم يكن له أن يحقق تلك النسب العالية من المشاهدة فى مصر وسائر الدول العربية لولا هذا التطابق الكامل بين الواقع المعاش وبين جوهر الرسالة الفنية التى يجسدها العمل لتعرية وكشف الفكر التكفيرى المنبوذ الذى لا يستند إلى شرع ولا إلى دين وإنما كما يفند المسلسل أكاذيبهم التى تنطلق من التعطش لإسالة الدماء وتتغذى من شهوة الهدم والتدمير وترتبط بمطامع أصحاب هذا الفكر الهدام الذين تسيطر عليهم نزعات الأنانية والنرجسية.

لقد قدم المسلسل شخصية البطل أحمد منسى فى الصورة التى يتمناها كل مصرى وكل عربى وكل مسلم لأبنائه وأحفاده جيلا بعد جيل لكى تطمئن النفوس ويرتاح البال إلى أن بلادنا ستظل عصية على قوى الشر العالمية وعصابات الأشرار المحلية التى قدم المسلسل نموذجا كريها لها ممثلا فى شخصية الإرهابى هشام عشماوي!

إن التحية واجبة والتقدير بلا حدود لكل طاقم العمل فى هذا المسلسل التاريخى، وفى مقدمتهم المؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمى ومساعد المخرج عبد الرحمن أبو غزالة ، ولن ينسى أحد تألق كافة النجوم أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ وضياء عبدالخالق وإسلام حافظ وعابد عنانى وإيهاب فهمى، وضيوف الشرف ماجد المصرى وإياد نصار ومحمد رجب ومحمد عادل إمام وآسر ياسين وكريم محمود عبدالعزيز وإنعام سالوسة وعفاف رشاد وناهد رشدى وحنان يوسف وصلاح عبد الله وصبرى عبد المنعم وشريف منير وكريم عبد العزيز وأحمد رزق وأحمد صلاح حسني... ومعهم عشرات الممثلين الصاعدين الذين لم يتسع الحيز لنشر أسمائهم، لكنهم سجلوا أسماءهم بأحرف من نور فى قائمة الشرف لمسلسل الاختيار الذى سيبقى فى ذاكرة المصريين أجيالا بعد أجيال!

خير الكلام:

<< الجبناء يهربون من الخطر.. والخطر يفر من أمام الشجعان!


نقلا عن جريدة الأهرام

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]