[x]

أخبار

"الري" تعلن الانتهاء من 3 ترع في بني سويف ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع | صور

14-5-2020 | 13:09

تأهيل 3 ترع في بني سويف

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الانتهاء من تأهيل وتبطين 3 ترع، بهندسة رى ببا، في محافظة بنى سويف، في إطار تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، تنفيذا للتكليفات الرئاسية بسرعة الانتهاء من المشروع خلال عامين.


وأوضحت وزارة الري، في بيان، اليوم الخميس، البدء فى أعمال تأهيل الترع بمحافظتى بنى سويف وقنا، حيث تم طرح وإسناد أعمال التأهيل بطول ١٩٠ كم من شبكة الترع، والانتهاء من تأهيل وتبطين ترع (جنابية الشراهنة، فرع خلف، فرع جزيرة الزنيقة)، في نطاق هندسة ري ببا، في محافظة بني سويف.

وأوضح البيان، أنه جار العمل على تأهيل وتبطين ١٨ ترعة أخرى بهندسة ري ببا، هى (عمار القبلية - فرع ١ أبو واصف - منيل موسى - أحمد باشا القبلية - فرع أحمد باشا البحري- جزيرة بيا - فرع تل كفر منصور- فرع بطة - الفرع الغربى لترعة غياضه - فرع ١ أم الجنازير- فرع قمبش - الشراهنة البحرية - فرع ١ أحمد باشا - فرع طرشوب - جنابية عمار - فرع الحاج على - الزنيقة - الفرع القبلى لبنى عطية).

وفي محافظة قنا، يجرى العمل حاليا على تبطين ترعة البروات فى مركز قوص.

وتتم أعمال التأهيل المستهدف تنفيذها باستخدام الدبش المغطى بطبقه خرسانة عادية، والتبطين بالخرسانة العادية والخرسانة المسلحة، وذلك بعد دراسة حالة كل ترعة على حدة.

جدير بالذكر، أن رئيس الجمهورية قد كلف بسرعة الانتهاء من أعمال تأهيل وتبطين الترع المتعبة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية، تفعيلاً لمحاور الخطة القومية للموارد المائية، وأهمها محور ترشيد الاستخدامات المائية، والحد من فواقد شبكة الترع.


ومن جانبه، شدد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، على أجهزة الوزارة التنفيذية بالعمل على الإسراع فى تنفيذ الأعمال المطلوبة، طبقاً لخطة وزارة الموارد المائية والري، لما له من فوائد عدة، تضمن وصول المياه للنهايات في أسرع وقت، وتضمن عدالة توزيع المياه، زيادة الإنتاجية الزراعية وأيضا تقليل تكاليف الصيانة.


تأهيل 3 ترع في بني سويف


تأهيل 3 ترع في بني سويف


تأهيل 3 ترع في بني سويف


تأهيل 3 ترع في بني سويف

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة