٦١ مليون دولار تبرعات للصندوق الإفريقي لمواجهة فيروس كورونا

14-5-2020 | 13:17

فيروس كورونا - صورة أرشيفية

 

سمر نصر

صرحت السفيرة د. نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، أن التبرعات للصندوق الإفريقي للاستجابة لمواجهة مرض فيروس كورونا من الدول الإفريقية والقطاع الخاص قد بلغت ٦١مليون دولار أمريكي، وأشارت أن سيريل ارمافواز رئيس الاتحاد الإفريقي وجنوب إفريقيا قد عّين رجل الأعمال الزيمبابوي سترايف ماسييو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "إكونت" لتنسيق الجهود القارية بقيادة القطاع الخاص بغية توفير المعدات الحساسة للحماية الشخصية والتوريدات الأساسية الأخرى.


وأضافت السفيرة، أن المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية سيقوم بإجراء عشرة ملايين اختبار على الأقل خلال الأربعة شهور القادمة للكشف المختبري عن فيروس كورونا في القارة الإفريقية.


ومن ناحية أخرى تبرعت شركة هواوي عبر رئيسها التنفيذي لمكتب إثيوبيا ، بـ 10000 قناع جراحي لمفوضية الاتحاد الإفريقي لدعم استجابتها لوباء COVID-19.

وقدم الدكتور كيلنجا نفتال، مدير الخدمات الطبية والصحية للاتحاد الإفريقي، الشكر، لتشو تيان بينغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، وانغ شينوي مدير الشؤون العامة والاتصالات في شمال إفريقيا، الذي سلم المواد في مقر الاتحاد الإفريقي .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تيان بينغ "أن المزيد من المعدات التقنية لمواجهة فيروس كوفيد ١٩ على وشك أن تأتي قريبًا ولن نتوقف أبدًا عن مساعدة إخواننا الأفارقة باستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كشريك إستراتيجي للاتحاد الإفريقي".

مادة إعلانية

[x]