النشرة الاقتصادية: ارتفاع أسعار الذهب.. حفظة ودائع البنك الأهلي تتصدر البنوك المصرية بقيمة 1.5 تريليون جنيه

14-5-2020 | 13:40

النشرة الاقتصادية

 

سلمى الوردجي

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس


مصر تسعى للحفاظ على المسار ال اقتصاد ي الآمن في ظل «كورونا»

حفظة ودائع البنك الأهلي تتصدر البنوك المصرية بقيمة 1.5 تريليون جنيه

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

الرقابة المالية تطالب القطاع المالي غير المصرفي بتطبيق إجراءات التعايش مع فيروس كورونا


قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب شهدت، اليوم الخميس، ارتفاعاً بمقدار "3 جنيهات"، متأثرة بالزيادة في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1717 دولارًا للأوقية.

أكد محمد معيط ، وزير المالية، أن مصر، بقيادتها السياسية الحكيمة، تسعى للحفاظ على المسار ال اقتصاد ي  الآمن للدولة، في ظل جائحة «كورونا»، من خلال العمل على صون مكتسبات برنامج الإصلاح ال اقتصاد ي، بما يسهم في استمرار ما تحقق من نتائج إيجابية، حظيت بإشادة المؤسسات الدولية، وأتاحت قدرًا من الصلابة والمرونة لل اقتصاد القومي في مواجهة التحديات والصدمات الداخلية والخارجية.

حقق البنك الأهلي المصري طفرة غير مسبوقة حيث وصل بمحفظة الودائع الخاصة به الى 1.5 تريليون جنيه ليصبح أول بنك يصل لذلك الرقم في تاريخ البنوك المصرية.

شهدت أسعار الدولار، اليوم الخميس، استقرارا ملحوظا، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

في إطار التعايش مع جائحة فيروس كورونا واتخاذ تدابير احترازية لحماية صحة المواطنين، تنبه الهيئة العامة للرقابة المالية على جميع المترددين على مقرها بالقرية الذكية من المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة التدابير الوقائية التي تكفل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى مقدمتها الالتزام بضرورة ارتداء أقنعة الوجه الطبية أو ما يعرف بالكمامات (Face Mask) -بصفة دائمة -أثناء التواجد بمقر الهيئة خلال مواعيد العمل الرسمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]