رامون فيجا: محمد صلاح أسطورة عالمية.. والمصريون أكثر الشعوب شغفا بكرة القدم

14-5-2020 | 13:54

محمد صلاح

 

أحمد فتح الباب

علق السويسري رامون فيجا المحترف السابق في نادي توتنهام الإنجليزي على مصير عودة مسابقة الدوري الإنجليزي، مؤكدًا أنه بالرغم من عدم رغبته في سرعة اتخاذ القرار، إلا أنه طالب الجميع بتقبل فكرة عودة النشاط بإيجابية.


وأشار «فيجا» في حواره مع الإعلامية أمل صالح عبر منصة «إنستجرام» في برنامجها «insta live show» إلى أنه من الطبيعي شعور اللاعبين في إنجلترا بالخوف من العودة مجددًا، مؤكدًا أن الخوف شعور إنساني.

وعن دور السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، أكد أن دوره كبير مع النادي الأهلي الذي وصفه بأنه أكبر نادي بالشرق الأوسط، قائلًا:"فايلر متطور ودرس التدريب بشكل جيد ولديه معرفة كبيرة هو وفريقه الفني، وأنا فخور بتجربته وإنجازاته مع النادي الأهلي".

وبسؤاله عما إذا كان «فايلر» استطاع فهم عقلية اللاعب المصري، أكد أن «فايلر» أدرك جيدًا شغف وعشق المصريين لكرة القدم، لافتًا إلى احتراف لاعبين مصريين بالدوري السويسرس الذي كان وقتها أقوى الدوريات، وهم حسام حسن وإبراهيم حسن وهاني رمزي".

وأضاف: «المصريون يعشقون كرة القدم، وهذا موضوع حساس بالنسبة لهم، والشعب السويسري لديه عقلية مختلفة، لكن فايلر أدرك ذلك وحبه لعمله دفعه إلى العطاء»، مشيرًا إلى أن المدرسة السويسرية تواجدت في مصر عن طريق «فايلر».

وبسؤاله عن أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، قال «فيجا»: «أفضل نادي بالنسبة إلى هو ليفربول و محمد صلاح أفضل لاعب عالمي، وهو فعلا أمير الكرة العالمية والملك المصري وسوف يصبح أسطورة كبيرة وسيحقق ما لا يستطع أحد تحقيقه».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]