عودة العمل بجميع دوائر ومأموريات محكمة استئناف القاهرة أول يونيو

13-5-2020 | 16:24

محكمة استئناف القاهرة

 

أحمد الفص

أصدر المستشار بدري عبد الفتاح بدري، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرارًا بعودة العمل بجميع دوائر محكمة الاستئناف ومأموریاتها بصفة تدريجية اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 1 يونيو 2020.


جاء نص القرار الذي حمل قرار رقم ( 109 ) لسنة ۲۰۲۰، أنه بالنسبة للدوائر الجنائية ونقض الجنح تنعقد جلساتها في الأربعة أيام الأولى من أيام دور الانعقاد.

وبالنسبة للدوائر المدنية [مدني عام - تعويضات - تجاري - إيجارات -عمال - طلبات رجال القضاء] ودوائر الأسرة تنعقد جلسائها لمدة أربعة أيام تقسم على النحو التالي (السبت، الأحد) . (الثلاثاء الأربعاء).

وعلى من يعتذر لأسباب صحية من قضاة المحكمة بمختلف درجاتهم أن يقدم تقريرا رسميا بذلك، وكذا أي أعذار أخرى تعليق قرارات مجلس القضاء الأعلى في هذا الشأن.

تكلف كافة المأموريات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تكفل الوقاية للقضاة والمتقاضين والموظفين والعاملين بالمحكمة التي تتمثل في تطهير كافة القاعات والمداولات يومية تحت إشراف أعضاء المكتب الفني، قصر الدخول على أصحاب الشأن والمحامين، والالتزام بارتداء الكمامة كشرط الدخول دور المحاكم.

ولكل رئيس دائرة تنظيم نظر الجلسة بقاعة المحاكمة بالشكل الذي يتراءى له بما يكفل منع التكدس، حفاظا على السلامة العامة مع الحفاظ على المسافة الأمانة بين المستشارين أعضاء الدائرة وبين الأشخاص الحاضرين سواء محامين أو متقاضين، عند أدوار انعقاد الدوائر خلال شهري يوليو وأغسطس ۲۰۲۰ دورا کاملا، وتکلیف حرس المحكمة بمتابعة تنفيذ المواطنين للتكليفات الواردة بالقرار .

علي أن تخطر النيابة العامة بذلك القرار.

يعمل بهذا القرار اعتبارا من ١ يونيو ۲۰۲۰ وعلى المكتب الفني تنفيده.

يأتي ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم (46) لسنة ۱۹۷۲ بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له وعلى التفويض الصادر من الجمعية العمومية المستشاري المحكمة ولصالح العمل.

مادة إعلانية

[x]