جامعة القاهرة تطلق موقعا للتقدم الإلكتروني للتربية العسكرية

13-5-2020 | 12:58

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

أطلقت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، موقعا إلكترونيًا خاصا بالتقدم الإلكتروني للتربية العسكرية وذلك تسهيلًا على الطلاب في تأدية الخدمة كونها ضرورة إلزامية للتخرج، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي ب جامعة القاهرة واستعدادات الجامعة لمواجهة الوضع الحالي الخاص بفيروس كورونا المستجد، علي أن يتم بدء التسجيل الإلكتروني حتي 18 مايو المقبل.


وقال رئيس الجامعة، إنه تم ربط الموقع بقاعدة البيانات المركزية للجامعة لضمان دقة بيانات الطلاب المسجلين بالدورات التدريبية في التربية العسكرية حيث تتم كتابتها آليًا من قاعدة البيانات، بما يؤدي لتكامل ملف الطالب الإلكتروني بالجامعة.

ويشمل الموقع الإلكتروني (http://miltraining.cu.edu.eg) ، خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب في الدورات المتاحة في التربية العسكرية ، وإمكان معرفة كافة المعلومات والإرشادات الخاصة بالأبحاث المطلوبة وكيفية كتابتها وآليه تسليمها، والقدرة على طباعة استمارة التسجيل الخاصة بالطالب والتي تم استكمالها من خلال البيانات المسجلة للطالب في قاعدة البيانات المركزية بالجامعة.

وأشارت الجامعة إلي إمكان تحميل المحاضرات المتاحة إلكترونيًا للطلاب والتي تمت إتاحتها ورفعها بواسطة إدارة التربية العسكرية ب جامعة القاهرة ، فضلا عن إمكان إرسال استفسارات الطالب الخاصة ب التربية العسكرية عن طريق الموقع الإلكتروني.

ويتيح الموقع لإدارة التربية العسكرية لوحة التحكم والتي تظهر إجمالي عدد الدورات المتاحة وعدد الطلاب المسجلين بجميع الدورات، كما يسمح بإمكان إضافة التعليمات والإرشادات الخاصة ب التربية العسكرية ، ورفع المحاضرات إلكترونيًا وإتاحتها للطلاب، ومراجعة الطلاب الملتحقين بكل دورة تدريبية مع إمكان الحذف، وفتح وإغلاق فترات الدورات الخاصة ب التربية العسكرية ، بالإضافة إلى إمكان تسجيل نتيجة التربية العسكرية للطلاب المقيدين بالدورات التدريبية، مع إمكان إصدار نتيجة التربية العسكرية مجمعة لطلاب كل كلية على حدة وإصدار استمارات النجاح الخاصة بكل طالب على حدة.

ويسجل الطالب خلال الموقع الجديد من خلال بطاقة الرقم القومي، وصورة كارنيه الجامعة أو صورة إذن دفع الرسوم الدراسية، ورفع 2 صورة شخصية.

مادة إعلانية

[x]