قناة مستقبل وطن تستضيف محمد ثروت وكوكبة من المنشدين في حفل "ليلة المناجاة الثانية"

13-5-2020 | 12:31

حفل ليلة المناجاة

 

سارة نعمة الله

تنطلق غدا الخميس الموافق ٢١ رمضان فعاليات أكبر ليلة إنشاد ديني بدون جمهور، وذلك عبر قناة مستقبل وطن على يوتيوب (/MWProductionsOfficial) في تمام العاشرة مساء.


ومن جانبهم، أعرب فريق العمل الخاص بقناة مستقبل وطن عن سعادتهم بتدشين القناة من خلال استضافة حفل "مناجاة" الذي ينعقد للمرة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى تحت عنوان "مناجاة النصف من شعبان".

كما أعلن الفنان محمد ثروت ، أن حفل المناجاة غدا سينطلق بمشاركة خمسة من المنشدين الشباب منهم ثلاثة شاركوا في حفل المناجاة الأول وهم الشيخ إيهاب يونس والمنشدان مصطفى عاطف ووائل الفشني، وينضم إليهم لأول مرة المطرب أحمد سعد والمنشد محمود هلال ليتكون سلم موسيقي من أنقى وأقوى الأصوات الموجودة ليشتركوا جميعا مع الفنان محمد ثروت في إحياء هذه الليلة المباركة بالدعاء والابتهال والإنشاد.

ووجه الفنان محمد ثروت الشكر لقناة " مستقبل وطن " على دعمهم غير المحدود لحفل مناجاة شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن اختيار الحفل لتدشين القناة جاء كنوع من مشاركة الجمهور هذه الأجواء الخاصة جدا في العشر الأواخر من رمضان وأيضا دعما لشباب المنشدين وإحياءً لهذا الفن المتفرد الذي تتفوق فيه مصر.
##
ومن جانبه، قال المنشد محمود هلال إن رمضان له طقوس خاصة، ولكنها تختلف هذا العام بسبب ظروف أزمة ڤيروس كورونا، ولكن دورهم كمنشدين يأتي بالتواصل مع الجمهور والوصول إليهم عبر كل القنوات المتاحة ومشاركتهم الأجواء الإيمانية والروحانية للعشر الأواخر من شهر رمضان .

وأضاف هلال أن مشاركته كمنشد ديني حائز على عدة جوائز وسط عمالقة الإنشاد والابتهال في حفل بهذا الحجم بدون جمهور تعتبر صعبة لأن المؤدي يفتقد تفاعل الجمهور وردود أفعالهم وتواصله مع روحهم ولكنه تحد جديد سيكون سعيدا بالمشاركة فيه.
##
أما المنشد مصطفى عاطف، أكد أن حفل مناجاة الأول كان تجربة جديدة ومختلفة تحمس لها من أول يوم، ويرى أنه حقق نقلة للإنشاد الديني، مشيرا إلى أن انطلاق النسخة الثانية من المناجاة دليل على استمرارية النجاح خاصة مع وجود مدرسة كبيرة ممثلة في الأستاذ محمد ثروت الذي نتعلم منه خلف المسرح وعلى خشبته، ونجح أن يشجعنا لإخراج طاقاتنا خلال الحفل الأول وبإذن الله يستمر النجاح هذه المرة.

الشيخ إيهاب يونس أضاف أن الحفل السابق كان مناجاة فعلا، أحس فيه أن الجمهور متواجد ويتفاعل معه على الرغم من غيابه وتفاعله مع الحالة الروحية الفريدة التي اختتمت بمباراة ومناظرة صوتية أدت لروح رائعة وتناغم تفاعل معه الجمهور في مزيج فريد يأملون أن يتكرر غدا بصورة أقوى بعد إضافة المنشد محمود هلال والمطرب أحمد سعد.

كما صرح المنشد وائل الفشني أنه سيقوم بغناء "متدمعيش يامه" من تتر مسلسل الاختيار لأول مرة لايڤ غدا في الحفل، حيث جاء ترشيحه لغنائها في المسلسل بعد مشاركته في الحفل الأول وأصبحت تخلق لديه نوعا من التواصل مع روح الشهيد المنسي الذي لم يعرفه في حياته، ولكن استشهاده وحياته تلمس حياة كل واحد فينا.

ووعد الفنان أحمد سعد جمهوره بمشاركة مختلفة جدا في حفل الغد، مضيفا أن تقنية حفلات اللايڤ ستلقى رواجا لدى المستمع المصري والعربي وستكون لها الغلبة مستقبلا نظرا لما توفره من إمكانيات وتفاعل بين الفنان وجمهوره.
## ## ## ## ## ## ## ##

 

[x]