إزالة 10 آلاف متر مكعب من الردم تعدت بها شركة كبرى على النيل في حلوان | صور وفيديو

13-5-2020 | 10:52

عملية إزالة الردم فى حلوان

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن إزالة الإدارة العامة لحماية نيل بني سويف، التابعة لقطاع حماية نهر النيل وفرعيه، كميات من الردم في مجرى نهر النيل ، بناحية التبين في منطقة حلوان، لافتة إلى أن من نفذ هذه المخالفة بالردم، إحدى الشركات الكبرى حيث بلغت كميات الأتربة التي تم رفعها ما يجاوز ١٠ آلاف متر مكعب، بواجهة تجاوز ٤٠٠ متر على النيل.


وأوضحت وزارة الري في بيان، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام أجهزة وزارة الموارد المائية والري بإزالة أشكال التعديات كافة على مجرى نهر النيل ، بتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وذلك لضمان تمرير التصرفات المائية المطلوبة خلال فترتى أقصى وأقل الاحتياجات.

وفي ذات السياق، استمرت الإدارة العامة لحماية نيل جنوب دمياط، في حصر وتدقيق أماكن التعدى بالردم على فرع دمياط، حيث رصدت الإدارة تعديات أمام العديد من واجهات القرى النيلية بقريتي "ميت دمسيس" و"ميت أشتا" على فرع دمياط بمركز أجا في محافظة الدقهلية، وتم تكثيف حملات متتالية لرفع هذه الكميات من الأتربة من فرع دمياط.

وكان مجرى نهر النيل في فرع دمياط سبق وقد تعرض لتعديات غير مسبوقة خلال عقود سابقة، تمثلت في ردم العديد من المخالفين للمجرى المائي؛ لاكتساب مساحات من الأراضي، وضمها لزماماتهم دون وجه حق، مما ترتب عليه حدوث اختناقات في فرع دمياط على نحو غير معهود.

وأكدت وزارة الري، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل أنه لن يألو جهدا في التصدي والوقوف بحزم تجاه محاولات التعدي على مجرى النهر وحرمه.


إزالة الردم فى حلوان


إزالة الردم فى حلوان


إزالة الردم فى حلوان


إزالة الردم فى حلوان


إزالة الردم فى حلوان

مادة إعلانية

[x]