رئيس مدينة قطور في الغربية يبحث تعاون شباب «سملا» في حل القضايا المجتمعية

13-5-2020 | 05:03

الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

التقى أحمد المغاوري سليمان رئيس مركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية ، عددا من شباب قرية سملا، لبحث سبل التعاون المشترك والدور الفعال لشباب سملا مع رئاسة مركز ومدينة قطور.


وأكد رئيس المدينة الجديد، على ضرورة مشاركة شباب المدينة والقرى وتوابعها بالمركز في حل القضاء المجتمعية، من خلال فتح قناة اتصال حقيقية بينه مع الشباب، تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي.

واستعراض المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى جميع الفئات، وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم من أجل بلورة صيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين المجلس والشباب.

كما ناقش رئيس المدينة، أفكار ومقترحات شباب سملا خلال المرحلة المقبلة بإطلاق مبادرة تقام تحت رعاية محافظ الغربية ، تهدف إلى تعقيم وتطهير القرية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن دور منظمات المجتمع المدني لا يقتصر على الجانب المادي فقط بل يمتدد إلى زيادة المبادرات الشبابية التوعوية للمواطنين، وحثهم على المشاركة المجتمعية التي ستساهم كثيرا لتقدم المجتمع ورقية فهم طاقة فاعلة يجب استغلالها للمشاركة في عملية التنمية، والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها.

وقدم مصطفى طعيمة أحد شباب سملا والوافد المرافق له، عدد من المقترحات لخدمة القرية، أهمها سرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، إنشاء مركز شباب لتحويل القرية إلى مركز خدمة مجتمعية لخدمة النشء والشباب، إنشاء ماكينة صرف آلي داخل نطاق القرية لراحة المواطنين من السفر إلى المدينة وتجنب الازدحام خلال هذه المرحلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]