البابا تواضروس يستقبل رئيس المكتب الفني لمادة الدين المسيحي

12-5-2020 | 18:39

البابا تواضروس

 

أميرة هشام

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالقاهرة، اليوم الدكتور عبدالله حنا، رئيس المكتب الفني لتوجيه التربية الدينية المسيحية ب وزارة التربية والتعليم .


وقد عرض رئيس المكتب الفني على البابا نتيجة المسابقة البحثية المسيحية لمراحل التعليم المختلفة، والتي شهدت مشاركة ٤٥١٤٩ متسابقا من مختلف المراحل التعليمية إلى جانب ذوي القدرات الخاصة والمكفوفين والوافدين.

كما تمت مناقشة موضوع تدريب ١٠٠٠ معلم تربية دينية مسيحية، والذي تم الانتهاء فيه من تدريب ٤٨٠ معلما، بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكذلك موضوع بنك المعرفة للتربية الدينية المسيحية.

وقدم البابا الشكر للدكتور عبدالله حنا على الجهد المبذول لتطوير مادة التربية الدينية المسيحية وصقل مهارات معلميها وإكساب الطلاب قدرٍ وافٍ من المعرفة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت في شهر ديسمبر من العام الماضي، عن المسابقة البحثية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث تقوم الكنيسة بمنح الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى جوائز مالية.

[x]