النشرة الاقتصادية.. قفزة بالبورصة وارتفاع استهلاك منتجات الألبان والعصائر

12-5-2020 | 21:38

سعر الدولار

 

علاء أحمد

العناوين:


تواصل استقرار أسعار الدولار ب البنوك

المؤسسات الدولية تؤكد ثقتها في الاقتصاد المصري

توقيع اتفاق لفحص العينات الغذائية

بروتوكول تعاون بشأن الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية

البورصة تربح 10.8 مليار جنيه اليوم.. ومؤشرها يقفز 2.8%

زيادة في استهلاك منتجات الألبان والعصائر بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%

التفاصيل:

شهدت أسعار الدولار، اليوم الثلاثاء، استقرارا ملحوظاً، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري 15.68 جنيه للشراء، و15.78جنيه للبيع.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن قرار مؤسسة «موديز» بالإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية، كما هو عند مستوى «B2» مع الإبقاء أيضًا على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري «Stable Outlook»، يعكس استمرار ثقة المؤسسات الدولية ومؤسسات التصنيف الائتماني فى قدرة الاقتصاد المصرى على التعامل الإيجابى مع أزمة «كورونا».

وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اتفاق تعاون في مجال تقديم خدمات فحوص واختبارات العينات الغذائية لمدة عام.

وقع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وإبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية بروتوكولا للتعاون بشأن الكتالوج الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتطويره، وذلك لتعريف أعضاء الاتحادين بالخدمات المقدمة من خلاله وتسجيل منتجاتهم ومدخلاتها.

ارتفع رأس المال السوقي للبورصة بنحو 10.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 557.7 مليار جنيه، مقابل 546.9 مليار جنيه.

قال المهندس فتحي كامل عضو غرفة الصناعات الغذائية، وعضو جمعية مستثمري العبور: "إن حجم استهلاك المصريين للجبن الأبيض في العام يصل إلى 240 ألف طن سنويا، بما يوازي 20 ألف طن شهريا".


لافتا إلى أنه خلال شهر رمضان تحدث زيادة في استهلاك منتجات الألبان والعصائر بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% وفي الزبادي قد تصل إلى 25%.

[x]