حلمي بكر يتحدث عن أهم صوت نسائي.. ويكشف عن لحن لعمرو دياب من 30 سنة

11-5-2020 | 20:47

الفنان حلمى بكر

 

راندا رضا

قال الملحن الكبير حلمى بكر، إن الجمهور إذا أراد أن يسمع حمو بيكا ، علينا أن نشكل نقابة موسيقيين موازين وحرة، طالما أن بيكا له جمهور، ولكن "عمر النقابة ماهتبقى غطاء لمفردات فاسدة".


وتابع بكر فى برنامج شيخ الحارة، على قناة القاهرة والناس، مع إيناس الدغيدى، "كل طلعة شمس فيه 3 آلاف تجربة غنائية فى أمريكا.. ولكن بيحصل فرز.. أنواع الغناء كلها موجودة، والاندرجراوند عبارة عن ناس بتحاول تثبت وجودها، فى الراب وفى الراى وكلها أساليب غناء عالمية، لكن اللى موجود عندنا دلوقتى مالهوش علاقة بالراب، وأنا أرحب بالأصوات الجيدة، ومستعد أقعد مع رضا البحراوي".

وأضاف بكر، تعليقا على أسلوب بعض مطربى المهرجانات، "القردة بتتسلق مش بتمشى"، متابعا، "شاكوش صوته كويس لكن أتمنى يستفيد باللى قاله له منير".

وعن عدم تعاونه مع عمرو دياب كل هذه السنوات، قال بكر، "عندى لحن بصوت عمرو دياب من 30 سنة لكن اختلفنا.. هو متعود يتدخل.. وعلى راسى إنه دارس.. وهو كان فرحان إنه شغال معايا".

وعن الأصوات النسائية فى مصر، قال بكر، "أهم صوت نسائى مصرى هو آمال ماهر، وهى رقم واحد لأنها بتقول إبداعات حسية دون أن تدرى، ولكن المطرب مش صوت بس، فيه حاجات كتيرة مثل الإدارة والذكاء، وأعتقد إنه حصلها خلل بسبب إنها تركت محسن جابر ثم عادت له مرة أخرى، وأقول لها، فكرى كويس فى اختياراتك".

وعن تعاونه مع المطربين الكبار، قال بكر، ما فيش مطرب رفض ألحانى، حتى إن كاظم الساهر غنى من سنة أغنية كنت عاملها لوردة، وفى يوم من الأيام قال "يوم ما أفكر أغنى لغيري هيكون لحلمى بكر".

[x]