"الأخوة الإنسانية" تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم عبر الفيديو كونفرانس بشأن "الصلاة من أجل الإنسانية"

11-5-2020 | 19:46

اللجنة العليا للأخوة الإنسانية

 

شيماء عبد الهادي

تعقد اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، مؤتمرا صحفيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بشأن دعوتها الخميس المقبل ١٤ مايو، للصلاة من أجل الإنسانية.


وأصدرت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بياناً دعت فيه القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للصلاة والصيام والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو الجاري، والتوجه لله تعالى بصوت واحد ليحفظ البشرية، وأن يوفقها لتجاوز جائحة كورونا.

وقد لاقت الدعوة استجابة وتفاعلا كبيرا من عدد من الرؤساء والقادة والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الدينية، وعدد من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة حول العالم، بالإضافة إلى ترحيب شعبي بهذه المبادرة التي تهدف تحقيق وحدة إنسانية عالمية في مواجهة جائحة كورونا.

يذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية هي لجنة دولية مستقلة تضم مجموعة من الخبراء والقادة في مجال حوار الأديان والثقافات، بهدف تحقيق الغايات السامية لوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في الرابع من فبراير 2019 في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، راعي وثيقة الأخوة الإنسانية .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]