4 رحلات استثنائية اليوم لإعادة العالقين في كندا والكويت

11-5-2020 | 15:55

رحلات استثنائية اليوم لإعادة العالقين في كندا والكويت

 

تهاني عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

قامت وزارة الطيران المدني ، اليوم الإثنين بتسيير 4 رحلات طيران استثنائية، لإعادة المصريين العالقين في دولة الكويت وتورونتو ب كندا ، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.


ومن المتوقع أن تصل الرحلة الأولى اليوم لشركة إيركايرو، إلى مطار القاهرة قادمة من الكويت فى الخامسة عصرا، وعلى متنها 165 راكبا من المصريين العالقين هناك، حيث تقوم الأطقم الطبية بالمطار بتوقيع الكشف الطبى عليهم ، ويتم نقلهم فى سيارات الأتوبيس الخاصة إلى أماكن العزل الصحى المقررة لهم ، فى المدن الجامعية.

كما تصل مطار القاهرة اليوم رحلتان من الكويت إحداهما لشركة مصر للطيران والثانية لشركة اير كايرو وبذلك تكون وزارة الطيران المدنى قد سيرت اليوم 3 رحلات إلى الكويت لإعادة المصرين العالقين هناك .
وكانت رحلة شركة مصر للطيران قد غادرت مطار القاهرة اليوم متوجهة إلى مدينة تورنتو فى كندا في كندا ، لإعادة العالقين هناك، على أن تعود لمطار مرسى علم يوم بعد غد الأربعاء الموافق 13 مايو.

ومن المقرر أن يخضع جميع الركاب القادمين على متن الرحلات من الخارج، إلى فحوصات طبية من قبل الحجر الصحي بالمطار، ويتم نقل جميعهم بواسطة حافلات خاصة إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما عزل، للاطمئنان على خلوهم من عدوى الإصابة ب فيروس كورونا .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]