"إسكان النواب" تناقش الموازنة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي

11-5-2020 | 15:52

لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب

 

غادة أبو طالب

ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة ب مجلس النواب برئاسة النائب عماد حمودة، الموازنة العامة الجديدة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى للعام المالى الجديد للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ وذلك بحضور مسئولي وزارة الإسكان ومرفق مياه الشرب والصرف الصحي.


طالب النائب سعد حمودة رئيس اللجنة باستكمال المشروعات الخاصة بالصرف الصحى التى يتم العمل فيها منذ سنوات ولم يتم الانتهاء منها وتعانى من فقر خدمات المياه والصرف الصحى.

وقال: لابد من التوزيع العادل بين المشروعات المقامة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك مشروعات بقرى الصعيد وكان مخططا الانتهاء منها خلال الفترة الماضية ولم تنته.

ومن جانبه تساءل النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان أن الدولة ووزارة التخطيط لم تقصر فى حق المشروعات الخاصة بشبكات المياه والصرف الصحى، وضاعفت رقم الموازنة المخصصة لهذه المشروعات عن موازنة العام الماضى، مطالبًا من المسئولين بشركة مياه الشرب استيضاح المخصصات التى سيتم إنفاقها خلال الموازنة الجديدة ٢٠٢٠-٢٠٢١.

من جانبه أكد النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان، أن جميع الدواير في مصر تعاني من مشاكل الصرف الصحي والمياه، ورغم أن الموزانة يتم اعتمادها ولكن لم يتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي مما أدى إلى تفاقم المشكلة ويجب تحديد جدول زمني للانتهاء من جميع مشروعات المياه والصرف الصحي التي لم يتم الانتهاء منها على مستوى المحافظات.

مادة إعلانية

[x]