[x]

أخبار

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة الفترة المقبلة.. تعرف على التفاصيل

11-5-2020 | 15:35

ارتفاع درجات الحرارة

دينا المراغي

قال محمود شاهين رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من الآن وحتى نهاية فصل الربيع، والذي سيستمر حتى شهر يونيه المقبل، بنسب تتراوح بين 4 إلى 6 درجات مئوية.


وأضاف "شاهين" في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"  أن هناك شبورة مائية كثيفة ستكون على مدار الـ48 ساعة المقبلة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، والتي ستبدأ تتكون منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الساعة الـ9 صباحا، وبالتالي يجب الحذر أثناء القيادة.

وحذر "شاهين" من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، التي لن تشهد فقط ارتفاعا في درجات الحرارة وإنما سقوط أمطار على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون رعدية أحيانا، بالإضافة إلى نشاط واضح للرياح المحملة بالرمال والأتربة على جنوب البلاد أيضا.

وطالب "شاهين"، المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء ساعات النهار وخاصة في شهر رمضان المبارك، واتخاذ الحذر اللازم أثناء القيادة، وأثناء التعامل مع المسطحات المائية.

وكانت البلاد شهدت اليوم الإثنين، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مع فرصة سقوط الأمطار على السواحل وحارا مشمسا على شمال وجنوب الصعيد، نهارا، باردا ليلا.

حيث شهدت القاهرة ارتفاعا في درجات الحرارة لتسجل العظمى بها 32، بالإضافة إلى تكون غيوم جزئية وشبورة مائية صباحا، على أغلب الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء مما يسبب اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة