"التاسعة" .. عودة للمشاهد صباحا

11-5-2020 | 14:47

 

- وسط زخم الأعمال الدرامية الذي يحيطنا على الشاشات يوميًا يواصل الإعلامي وائل الإبراشي تقديم برنامج (التاسعة) يوميًا على القناة الأولى بموضوعات متنوعة من بينها لقاءات فنية وفقرات خفيفة تناسب الشهر الكريم، مع اهتمامه بمناقشة القضايا التي تهم المجتمع والمطروحة على الساحة يوميًا، ويواصل بأسلوبه المميز – في تقديم التحقيق التليفزيوني الجاذب للمشاهدين - اختيار موضوعات تهم أكبر قطاع من الجمهور المصري والعربي الذين يهتمون بمتابعته يوميًا، بل وعادوا ل شاشة ماسبيرو .. القناة الأولى بالتليفزيون المصري.. مع التحاقه بها وتقديمه برنامجه اليومي على شاشتها.

- يبذل وائل مجهودًا واضحًا هو وفريق برنامجه للغوص في أعماق موضوعات إنسانية واجتماعية يهتم بها المشاهدون، ومنها المتابعة اليومية لمستجدات فيروس كورونا ليس في مصر فقط؛ ولكن في العالم العربي والدولي.. يختار القصص الإنسانية الجاذبة ذات المغزى وليس مجرد حكي كغيره من برامج " التوك شو " المتعددة معدومة الهدف، ففي حلقة الأمس اختار لقاءات إنسانية من داخل إحدى مستشفيات العزل مليئة بالتفاؤل والخير وجلب السعادة، تؤكد أننا لا تزال بيننا مشاعر الوفاء والتضامن الإنساني، وهي المشاعر الباقية التي لابد أن نسعى جميعًا لانتشارها.

- أيضًا استضاف الإبراشي عبر سكايب الفنان السعودي عبدالله الجميري المصاب بكورونا من داخل العزل، وتحدث عن تجربته للاستفادة بها من جانب المشاهدين.

ووسط برامج " التوك شو " يثبت برنامج (التاسعة) تواجده القوي وتفوقه حتى في أيام وليالي شهر رمضان الكريم الذي تخطف فيه الدراما المشاهدين، بينما يتواصل تجاوب الجمهور ومتابعتهم للبرنامج ليتأكد أن المادة القوية القريبة للناس تفرض نفسها مهما ازدحمت الشاشات بمواد أخرى.

ولأن البرنامج يقف ثابتًا صامدًا في هذا التحدي الدرامي، فكان من الأجدر إعادة بثه في اليوم التالي على القناة الأولى في توقيت صباحي، فالمشاهد هو المستفيد من إعادته؛ حيث ستكون هناك فرصة ثانية لمتابعة من يفوتهم عرض نسخته الأولى في المساء.

أقول ذلك لأنني أتابع البرنامج وأرصد الجهد المبذول فيه ومحاولته المستمرة للاقتراب من الجمهور، بدءًا من البسطاء مرورًا بالمثقفين وكل الفئات التي تحرص على متابعته، خاصة المعتادين على متابعة وائل الإبراشي منذ بداية مسيرته التليفزيونية وتقديمه لبرامج حققت نجاحًا واضحًا بمصداقيته وحياديته والكاريزما التي ربطت مشاهديه به فانتقلوا معه للقناة التي يظهر عليها.

إعادة برنامج " التوك شو " الذي يعرض في المساء مرة أخرى صباح اليوم التالي ليست بدعة؛ بل عرف متعارف عليه في الخرائط البرامجية، وهو أمر لابد من بحثه ومحاولة تطبيقه؛ لجذب عدد أكبر من المشاهدين ليس في فترة المساء فقط.

مقالات اخري للكاتب

بالقدوة .. وليس بالهاشتاجات

شهد له الله تعالى في سورة القلم: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} وهي أبلغ شهادة لرسولنا الكريم "صلي الله عليه وسلم" بكمال الأخلاق وأرفعها وأفضلها، وأبلغ

جمعية الكاتبات والوعي المجتمعي

منذ توقف الأنشطة المختلفة بسبب فيروس كورونا، والاحتياطات الواجبة للوقاية منه، لم تشهد الساحة الثقافية ندوات أو جلسات ثقافية أو غير ذلك من الفعاليات المتنوعة

تكريم الرئيس دافع للإبداع

(ربنا يجبر بخاطرك يا ريس)، كلمة اجتمع عليها الفنانون أبطال مسلسل (الاختيار) الذين كرمهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، خلال حضوره الندوة التثقيفية

يا روايح الزمن الجميل هفي

نادرًا ما يأتينا شعور بالحزن أو الزعل على انتهاء عمل درامي وافتقاد أبطاله، بعد أن أحببناهم وعشنا معهم لفترات أحداثًا متنوعة، عندما ينتابنا هذا الشعور وهو قليلا ما يحدث، فإنه حتما يكون شهادة نجاح لهذا العمل..

سميرة أحمد .. نبض عروقها كبرياء ووفاء

انتفضت قائلة: (كيف لقناة حقيرة.. قناة كاذبة مضللة تابعة للجماعة الإرهابية أن تظهرني على شاشتها وتقتنص كلماتي وتبرزها في لقطات مشوهة)، حدثتني النجمة القديرة سميرة أحمد، وفي صوتها نبرة الغضب التي تعبر عن وطنيتها الخالصة ووفائها وإخلاصها المعهود للبلد وللفن.

لائحة ماسبيرو

لا حديث فى أروقة ماسبيرو الآن إلا عن لائحة الأجور الجديدة، وتشكيل لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام لتوحيد الأجور، وهو ما يثير جدلا بين العاملين خلال الفترة الأخيرة بقطاعات ماسبيرو المختلفة.

شارك لتكون إيجابيا

ونحن على أعتاب الاستعداد لانتخابات مجلس النواب بعد الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، لابد أن يفكر كل منا في درجة إيجابيته ويعين نفسه

الهرم المقلوب

برغم التحسن الواضح فى الإنتاج الدرامى وحال الدراما المصرية بشكل عام خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أنه لابد من النظر بعين الجدية لإعادة الدراما المصرية

الفيلم الوثائقي والقوة الناعمة

تظل الفنون هى أهم عنصر من عناصر القوة الناعمة بأى بلد، ويندرج تحت الفنون المصرية فن الفيلم الوثائقي أو التوثيقي هو الفيلم الذى يعرض فيه مخرجه حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بشكل حيادي.

ثمرة التعب

برغم الظروف القاسية التي أحاطت طلاب الثانوية العامة هذا العام والتي صنعت منهم مقاتلين، إلا أن النتيجة جاءت مفرحة لكل من قام بواجبه ونال ثمرة التعب.

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

[x]