ضياء عبد الخالق يكشف كواليس تجسيده دور "أبو عبدالله" في مسلسل الاختيار

11-5-2020 | 13:18

ضياء عبدالخالق

 

إيمان فكري

قال الفنان ضياء عبد الخالق ، إن تجسيده لدور الإرهابي توفيق فريج "أبو عبد الله"، في مسلسل "الاختيار"، كان بناء على اختيار المخرج بيتر ميمي .


وأضاف "عبد الخالق"، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن المخرج بيتر ميمي أرسل له صورة الإرهابي توفيق فريج ومقالا طويلا عن جوانب الشخصية على تطبيق "واتساب"، وقال له في رسالة من خلال التطبيق "انت هتعمل ده".

وأكد أنه في البداية وجد صعوبة في لعب هذا الدور لأنها شخصية دموية جدًا بلا قلب ولا رحمة، مؤكدًا أنه قرأ وبحث كثيرًا عن الشخصية الإرهابية التي جسدها، وبعد دراسة الشخصية الإرهابية لم يتردد لحظة في لعب الدور، موضحًا: "كنت تكفيريا وإرهابيا في أعمال كتير قبل كده".

وأوضح أن الممثل في كثير من الأدوار يواجه تحديات وخاصة إذا كان الدور عكس شخصيته الحقيقية تمامًا، ولكن هذا يساعد الفنان على إثبات مهاراته وقدراته الفنية وهذا ما قام به دور "ابو عبدالله" في مسلسل "الاختيار"، وخاصة إذا لعب الدور المضاد لبطل المسلسل في الشر لأن دائما الناس تتعلق بالخير وليس الشر.

أكد الفنان ضياء عبدالخالق أنه لم يتردد في قبول تجسيد دور أمير الدم "أبو عبدالله" في مسلسل "الاختيار" لأن العمل في منتهى الأهمية، حيث قرأ بعض الكتب التي تسلط الضوء على تلك الشخصية مثل كتاب "أمراء الدم".

وتابع أنه قرأ وتعلم لغة أهل العريش وجلس مع مصحح اللهجة سعيد الكردي لأجل ذلك، حيث عمل على التحضير لشخصية أمير التنظيم الإرهابي في سيناء لمدة شهر إلى شهر ونصف تقريبًا، موضحًا أنه يحب القراءة و"شاطر" في العربية ولهذا من المهم أن يعرف جيدًا طريقة قراءة القرآن والنطق الصحيح للآيات، والإرهاب يفسر كتاب الله لخدمة أغراضهم الخاصة.

وأضاف الفنان أنه كان يتم عمل بروفة قبل تحضير كل مشهد، وأن "كل المشاهد صعبة"، ولكن المشاهد الأكثر صعوبة هي التي كان فيها حوار أطول، ولهذا يرى أن التمثيل مهنة صعبة وليست سهلة، وهو ما يجعله "يذاكر" سواء في التصوير أو في منزله.

وقال ضياء عبدالخالق الممثل يقرأ بين السطور ليوصل المعلومة الصحيحة ويوضح عداء الإرهابي للوطن، مؤكدًا أنه لن يقدم دور التكفيري أو الإرهابي مرة أخرى في التمثيل لأن ذلك سيعتبر تكرارًا ويكفيه ردود أفعال المشاهدين، ولكنه قد يفكر في تقديمه عالميًا.

وأوضح أنه قدم أعمال كوميدية سابقًا وجسد شخصيات أخرى عديدة نالت إشادة، مقدمًا شكره إلى زوجته لأنها ترى الآن "ثمرة تعب السنين".

كما قدم في الوقت نفسه الشكر إلى الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الدراما لتقديم أعمال ونماذج لأبطال حقيقيين في تاريخ مصر لأنهم هم القدوة الحقيقية للأجيال.

تدور أحداث "الاختيار" عن قصة حقيقية حول الوفاء والخيانة، حيث يتناول العمل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، فيما يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

المسلسل بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج سينرجي، ويعرض حصريًا يوميًا على قناة ON.

الأكثر قراءة

[x]