وزير التنمية المحلية: رئيس الوزراء يوجه بتنظيم قرارات إيقاف تراخيص المباني والتعليات بالمحافظات

11-5-2020 | 10:27

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن إصدار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مجموعة من التوجيهات لتنظيم القرارات الصادرة فيما يخص إيقاف التراخيص للمبانى الجديدة أو التعليات للمباني السكنية بالمحافظات لمدة ٦ أشهر .


وقال شعراوى إن رئيس مجلس الوزراء وجه بأن تكون القرارات على ( المبانى السكنية التابعة للمواطنين فقط ) دون المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والقومية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن تلك القرارات ستطبق على المناطق بمحافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) بالإضافة لمحافظة الإسكندرية مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات ، وكذلك الأحياء السكنية ذات الكثافة السكانية العالية فقط بباقى المحافظات وطبقاً لرؤية المحافظ فى هذا الشأن .

كما وجه شعراوى باستمرار إصدار تراخيص البناء المطلوبة للمواطنين بباقى المدن والقرى والعزب والنجوع على مستوى المحافظة دون توقف .

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة إعادة فتح الجراجات التى تم استغلالها لأغراض أخرى لاستيعاب السيارات مع دراسة تحصيل مبالغ مالية نظير انتظار السيارات بالشوارع .

مادة إعلانية

[x]