الشحات العزازي يجيب على دعوة الصلاة من أجل الإنسانية

10-5-2020 | 21:09

الشيخ الشحات العزازي

 

راندا رضا

قال الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الإنسان لابد أن يخصص لنفسه وقتًا يدعو فيه الله بتضرع لزوال الغمة التي نعيشها، منوهًا لمبادرة الأخوة الإنسانية، المقرر لها يوم 14 مايو الجاري.


وأضاف الشحات العزازي، في برنامج «نور النبي» الذي يعرض على قناة «صدى البلد» مع الإعلامي حمدي رزق: "الإنسان منا لابد أن يسأل الله ويقول يا رب هذا الشيء الذي لا نراه وأنت غيرت به الدنيا فأغنيت وأفقرت وأسعدت وأشقيت وأمنت وخوفت، يا رب هذا لا نستطيع له سلطانًا وأنت تملك كل شيء، ويا حبذا لو أن هذه الدعوة يشترك فيها كل من له كلمة مسموعة".

وتابع: "نجتمع مثلما نخاطب أحبائنا في هذه الأيام، وندعو الله، ونحن جميعنا نتواصل عبر البث المباشر على مواقع التواصل سواء أئمة أو كهنة لتقديم عظته، فما المانع أن تجعل هذا اليوم بثًا مباشرًا بينك وبين الله ويجتمع كل إنسان في بيته".

واستطرد: "خصص لنفسك يوما في بيتك للتضرع لله، واعطِ لله من نفسك ساعة يعيطك الله كل ساعة، وقل هذا الدعاء في يوم 14- كما هو محدد مثلًا - بين الأذان والإقامة فالدعاء مستحب ومقبول، ادع 10 دقائق فقط، لعل الله يقبلها".

واختتم: "إذا نظر الله سبحانه وتعالى في كل الأماكن وبكل الألسنة وكل الأديان يدعون الله سيرفع هذا البلاء أو يخففه ويبدله فإذا صدقت النية بيننا جميعًا فابشروا بالخير الكثير وسنرى أن الأمور بيننا انفرجت مع الأخذ بالأسباب".

مادة إعلانية

[x]