عالم أزهري: لا تجعل في الرجاء لربك سقف.. واطمع في الله كما تريد | فيديو

10-5-2020 | 21:27

الشيخ الشحات العزازي

 

راندا رضا

قال الشيخ الشحات العزازي ، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الإنسان لابد أن يلجأ ويتضرع لله سبحانه وتعالى، إذا أغلقت أمامه كل الأبواب، فالله لن يغلق أبوابه.


وأضاف العزازي، خلال تواجده في برنامج «نور النبي» الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، عبر قناة «صدى البلد»، «الإنسان لابد أن يتضرع ويلجأ إلى الله فإذا أغلقت أمامه كل الأبواب باب الله لا يغلق أبدًا، وإذا استعصت عليه كل الأمور فإن الله يدبر كل أمر».

وتابع: «لا تجعل في الرجاء لربك سقف، واطمع في الله كما تريد، واسأل ربك كما تريد وارضى من الله بما يعطي، فالرسول قال خزائن الله مليئة لا تنفض أبدًا، وعطاءات الله تقتصر على أي شيء، وإذا أردت صحة أو مال أو أمن أو أي شيء أعطاك».

واستطرد: «على العبد أن يتضر لله ويقول يا من يملك كل شيء قد أغلقت أمامي كل الأبواب ولا يملك العباد أي شيء وقد وقفنا جميعًا على بابك، ويقف المسلم والمسيحي واليهودي والكل يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى تضرعًا، فإذا تضرع أي من عباده لن يغلق الله أبوابه أمامهم».

واختتم: «الله يستحي من العبد لأن الله حيي كريم، وإذا جاء أحد من عباد الله يبكي له ويقول يا رب اعطني فيرحمه لأنه يحبه؛ الله هو الذي وفقه ولولا أراد أن يقبله ما وفقه».


عالم أزهري: لا تجعل في الرجاء لربك سقف.. واطمع في الله كما تريد

مادة إعلانية

[x]