"القوى العاملة": حل مشكلة 1200 عامل بمصنع للملابس الجاهزة بالإسماعيلية وصرف أجور أبريل 17 مايو الجاري

10-5-2020 | 16:48

محمد سعفان وزير القوى العاملة

 

محمد خيرالله

أعلنت وزارة القوى العاملة من خلال مديرية القوى العاملة بالإسماعلية، في بيان أصدرته الوزارة اليوم الأحد، فض إضراب ١٢٠٠ عامل بمصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة الاستثمارية ب الإسماعيلية ، وذلك بعد توقف ال عمال عن العمل داخل صالات الإنتاج مطالبين بصرف أجورهم المتأخرة عن شهر أبريل ٢٠٢٠ وامتنعوا عن أداء مهام عملهم وأوقفوا خطوط الإنتاج بالكامل داخل المصنع.


وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أصدر توجيهات عاجلة لمدير مديرية القوى العاملة ب الإسماعيلية ياسر سعيد، بالتواصل مع إدارة الشركة لحل مشكلة العاملين بالطرق الودية.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أنه بمتابعة آخر تطورات الموقف حول إضراب العاملين بالشركة، تلقى وزير القوي العاملة من خلال مرصد الاحتجاجات ال عمال ية بالوزارة ما يفيد من تمكن المديرية من فض إضراب ١٢٠٠ عامل بالمصنع.

وأشار إلي أن مدير المديرية قام تنفيذا لتوجيهات الوزير بالانتقال إلى مقر المصنع والاجتماع مع ممثلي أصحاب الشركة - راس مال هندي - حيث تبين بالبحث مرور الشركة بضائقة مالية نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وعدم قدرة عملائها في الوفاء بالتزاماتهم في مواعيدها مما أدى إلى الأضرار بموقفها المالي، وعدم توفر السيولة اللازمة لصرف أجور ال عمال بالمصنع والتي تقدر بحوالي خمسة ملايين جنيه شهريا.

وتم الاتفاق على أن يتم منح الشركة مهلة لتدبير المبالغ اللازمة لصرف الأجور على أن يتم الصرف يوم الأحد ١٧ مايو الجاري على أن يمنح ال عمال إجازة لمدة أسبوع حتى تاريخ صرف الأجور، وتم التنبيه مشددا على إدارة الشركة بضرورة العمل بجدية على صرف الأجور والرواتب العاملين في الموعد المتفق عليه .

وقدم الوزير الشكر لطرفى العمل والإنتاج لتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى الحل الودى.

وفي نفس السياق، طالب وزير القوى العاملة مديري مديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية بالتواجد داخل مناطق العمل والإنتاج، للتعرف على مشاكل العاملين، ومحاولة احتوائها، لمساعدة طرفي العملية الإنتاجية، لتحقيق مزيد من التفاهمات المشتركة.

[x]