دنيا ودين

رئيس مجمع اللغة العربية يؤيد مبادرة الصوم والصلاة من أجل الإنسانية

9-5-2020 | 13:06

الدكتور حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية، بجمهورية مصر العربية، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، تأييده دعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصوم والتضرع والدعاء والصلاة لله من أجل أن يرفع الله البلاء عن الإنسانية يوم الخميس المقبل 14 مايو الجاري.


وقال فضيلته: "إن الله شرح صدري لهذه الدعوة؛ لأنها تعيد الخلق إلى خالقهم عز وجل، وتذكرهم به، وباللجوء إليه فيما يتعسر عليهم من المشكلات، كما أنها توافق ليالي وأيام الشهر المبارك العظيم شهر رمضان، بل بداية العشر الأواخر منه، وفيها يستجاب الدعاء". وأضاف رئيس مجمع اللغة العربية أن الله تعالى وصف نفسه في القرآن الكريم بأنه الذي" يجيب المضطر إذا دعاه" ، وأن بعض المفسرين قال بأنه إذا تحقق الاضطرار فتلك مظنة الاستجابة، بصرف النظر عن عقيدة الداعي.

يذكر أن "اللجنة العليا للأخوة الإنسانية"، قد أطلقت، نداءً عالميًّا إلى جميع الناس، على اختلاف ألسنتِهم وألوانهم ومعتقداتهم، للتوجه إلى الله بالدعاء والصلاة والصوم وأعمال الخير، من أجل أن يرفع الله الوباء، ودعت اللجنة إلى أن يكون 14 مايو الجاري يوما عالميا للصلاة من أجل الإنسانية، مناشدةً جميع القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم الاستجابة لهذا النداء الإنساني، والتوجه إلى الله عز وجل بصوتٍ واحدٍ، من أجل أن يحفظَ البشرية ويوفقَها لتجاوز هذه الجائحة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة