إزالة 226 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف خلال الأسبوع الأول من مايو

8-5-2020 | 10:34

إزالة التعديات على نهر النيل - أرشيفية

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، تنفيذ 269 ألفا و492 إزالة لتعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف، منذ بدء الحملة القومية ل إنقاذ نهر النيل في يناير 2015، من بينها إزالة 226 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف، على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الحالي.


وأوضح تقرير تلقاه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، حول جهود قطاعات الوزراة في حملات الإزالة، أوضح تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل من تنفيذ 102 إزالة، فيما نفذ قطاع الري 62 إزالة على منافع الري، إلى جانب إزالة هيئة الصرف 62 تعديا على منافعها.

وسجل عداد النيل إزالة 53 ألفا و104 تعديات على نهر النيل وفرعيه، منذ بداية الحملة القومية لإنقاذ النهر، في يناير 2015، فيما سجل قطاع الري إزالة 140 ألفا و286 تعديا منذ بدء الحملة نفسها.

وتنوعت التعديات بين مبان خرسانية ومبان بالطوب الأحمر، وأسوار وتشوينات وزراعة الجسور وردم وقطع الجسور، وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة وزارة الري، من إزالة تعد على قطعة أرض تابعة لوزارة الموارد المائية والري، تقع داخل حدود مدينة حلوان، في منطقة متميزة في شارع عمر بن عبدالعزيز، حيث شرع المتعدي أثناء وقت الحظر بإقامة منزل على قطعة الأرض المذكورة، وصب "السملات"، وأثناء تجهيز شدة الأعمدة الخشبية، تحركت الجهات التنفيذية بالادارة العامة لري حلوان، وحررت محضرا لوقف الأعمال، وتم إخطار حي حلوان، والاتصال بمقاول التطهيرات لإرسال معدات إزالة التعديات .

وتم اصدار قرار إزالة إداري والتنسيق مع الجهات المعنية من محافظة القاهرة وقوات الأمن من قسم شرطة حلوان، وتم تنفيذ الإزالة.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، في بيانها، استمرار بذل المزيد من الجهد بعزم لا يلين للتصدي إلى جميع التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]