من الخاطبة إلى سينما مصر.. "فوازير رمضان" كثير من الحنين| صور

8-5-2020 | 00:22

فوازير رمضان

 

باسم صادق - تصوير: السيد عبد القادر

حديث الصور


أربعون عاما من الإبداع الغنائى والاستعراضى شكلت خلالها فوازير رمضان وجدان المصريين وأضفت على نفوسهم البهجة والمتعة.. بدءا من فوازير الإذاعة المصرية على يد الإعلاميتين آمال فهمى وسامية صادق ومرورا بفوازير ثلاثى أضواء المسرح وعروستى والخاطبة وعالم ورق وأم العريف وصندوق الدنيا وغيرها للمتألقة دوما نيللى.. ثم فوازير فطوطة لسمير غانم وأخيرا فوازير نجمة الاستعراض الرشيقة شريهان والتى استمرت عدة سنوات أبهرت خلالها جمهور التليفزيون بأروع الاستعراضات فى أبهى الأزياء.

وفى أغلب تلك الفوازير كان المخرج الراحل فهمى عبد الحميد بمثابة الأب الروحى لها برصيد لا ينساه احد من الأعمال.. وبينما خفت بريق الفوازير عاما بعد عام عقب وفاته وتوقف شريهان عن تقديمها.. حتى توقفت تماما.. إلا أن وزارة الثقافة وعلى رأسها د. إيناس عبد الدايم تضيف اليوم لهذا التاريخ الطويل عملا جديدا بروح سينمائية فى قالب مسرحى.. عبر فوزاير "سينما مصر".

ثلاثون مشهدا من أروع ما قدمت السينما المصرية منتقاة بعناية من مشاهد العرض الأحدث للمبدع خالد جلال.. وضمن المبادرة متعددة الأنشطة "خليك فى البيت الثقافة بين ايديك".. كل ما عليك أن تتابع حلقاتها فى الخامسة والنصف يوميا على قناة الوزارة عبر اليوتيوب لتستمتع خلال عشر دقائق وتستعيد الضحكة والمتعة بروائع عليك أن تثقف نفسك أيضا بالبحث عن مخرجها ومؤلفها وأبطالها لتفوز بالعديد من الجوائز المقدمة من كل قطاعات الوزارة.

نقلا عن صحيفة الأهرام
 


فوازير رمضان


فوازير رمضان


فوازير رمضان


فوازير رمضان


فوازير رمضان

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]