النشرة الاقتصادية: رئيس مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات لتنشيط البورصة.. وتراجع أسعار الذهب

7-5-2020 | 18:26

اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم

 

سلمى الوردجي


العناوين:

تراجع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية

رئيس الوزراء يصدر حزمة قرارات لتنشيط البورصة وزيادة تنافسيتها إقليميا وعالميا

تحويل مخصصات الحملات الإعلانية في رمضان لدعم جهود الدولة في مواجهة كورونا

البورصة توقع غرامة مالية على شركات لم تلتزم بقواعد القيد

202 مليون جنيه تمويل لتنفيذ المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 

مصر واحدة من دولتين فقط على مستوى العالم يتوقع تحقيقها نمًا إيجابيًا هذا العام


قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب شهدت، اليوم الخميس، تراجعا "بمقدار 6 جنيهات" متأثرة بالانخفاض في تعاملات البورصة العالمية، عند مستوى 1692 دولارًا للأوقية.

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حزمة من القرارات بهدف زيادة تنافسية التعامل ب البورصة المصرية ، وزيادة معدلات نمو سوق المال وجعلها أكثر جاذبية مقارنة بالأسواق العالمية والإقليمية.

أعلن بنك القاهرة عن توجيه مخصصات الحملات الإعلانية للبنك خلال شهر رمضان لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية، ودعم القطاع الطبى فى إطار الدور المجتمعى للبنك فى مواجهة كافة التحديات والظروف الاستثنائية.

قررت لجنة القيد ب البورصة المصرية ، تغريم شركة مرسى علم للتنمية السياحية، 10 آلاف جنيه، يسدد خلال 15 يومًا، من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد، في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لمخالفتها لأحكام المادة (32) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والماده (44) من الإجراءات التنفيذية.

أكدت نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، أن الجهاز أتاح تمويلًا قدره 202 مليون جنيه، لتنفيذ المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حيث تم من خلالها تحويل 38400 سيارة وذلك بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية (شركتى كارجاس وغازتك).

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن فيروس كورونا العالمي كان من المحتمل أن يصبح أكثر صعوبة بالنسبة لمصر لولا الإصلاحات ال اقتصاد ية الواسعة التي أجرتها الحكومة المصرية على رأسها الاصلاحات النقدية والمالية.


اقتصاد ية.aspx'> النشرة ال اقتصاد ية اليوم الخميس 7 مايو 2020

[x]