المالية: النهوض بالقطاع الصناعي أولوية لدى القيادة السياسية

7-5-2020 | 12:00

وزارة المالية

 

إيمان فكري

قال محمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة المالية ، إن النهوض بالقطاع الصناعي يعد أولوية لدى القيادة السياسية، حيث تستهدف الدولة تعظيم الصادرات المصرية ب الأسواق العالمية ، وكانت هناك تكليفات رئاسية واضحة لمساندة القطاعات الاقتصادية بصفة عامة والمصدرين بصفة خاصة، ولهذا تتوجه الدولة لدعم المصدرين.


وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارتي المالية والصناعة تحركوا سريعا لدعم المصدرين وفقا للتوجيهات الرئاسية، ورد الأعباء التصديرية المتأخرة على المصدرين، وهو ما ساهم في توفير سيولة للمصدرين.

وأكد أنه تم توقيع 41 اتفاقية جديدة لتسوية الأعباء التصديرية المتأخرة، موضحا أن اتفاقية التسوية تهدف لتحفيز الاستثمار، مؤكدا أن الحكومة تتحرك سريعا لحل أي مشكلات تعرقل حركة التصديري مضيفًا أنه كان قد تم توقيع 77 اتفاقية تسوية في الفترة الماضية للشركات المصدرة.

وأشار المتحدث باسم وزارة المالية ، إلى أنه يشترط أن تلتزم الشركات بضخ استثمارات والتوسع في خطوط الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية، وزيادة العمالة في بعض الأحيان وفى المقابل يكون هناك توقيع في تلك الاتفاقيات يعكس جدية الحكومة في تسوية الأعباء التصديرية المتأخرة.

مادة إعلانية

[x]