مستشار الرئيس للصحة: سلالة كورونا المستجد ستضعف مع الوقت.. وعلينا التعايش مع وجوده

7-5-2020 | 12:16

الدكتور محمد عوض تاج الدين

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس ل شئون الصحة ، إنه يجب التعايش مع فيروس كورونا لأنه مثل أي فيروس موجود معنا في الحياة، لافتًا إلى أن فيروس كورونا معروف منذ القدم أنه أحد الفيروسات التي تسبب التهابات ومشكلات في الجهاز التنفسي.


وأضاف "عوض"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كل فترة تظهر سلالة جديدة للفيروس مثله مثل الأنفلونزا الموسمية والذي يتطور كل عام عما قبله.

وأكد أن فيروس كورونا موجود منذ سنوات عديدة وأصيب به أشخاص في عامي 2003 و2014، ولكن السلالة التي ظهرت في نهاية عام 2019 هي سلالة جديدة وشرسة، ولا توجد أي مقاومة لها حتى الآن لعدم وجود أجسام مضادة في جسم الإنسان لتلك السلالة.

وأشار مستشار الرئيس ل شئون الصحة ، إلى أن تلك السلالة ستضعف مع الوقت، وقد يكون هناك تطعيم لها أو دواء للعلاج منها، ولكن تلك الفترة يوجد نشاط للفيروس لذلك يجب اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بشكل مستمر.

ونوه الدكتور محمد عوض، إلى أن 85% من حالات الإصابة ب فيروس كورونا تكون أعراضها بسيطة جدًا ويمكن أن لا تظهر عليهم أعراض، ولكن الخطورة على الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لذلك ننصح بمقاومة الفيروس من خلال اتباع الإجراءات الوقائية، موضحًا أن الفرد الواحد من الممكن أن يعدى 3 أشخاص ب فيروس كورونا .

مادة إعلانية

[x]