تحالف الأحزاب المصرية يدعو إلى منح وسام لشهداء "الجيش الأبيض"

6-5-2020 | 20:00

تحالف الأحزاب المصرية

 

أميرة العادلي

عقد المكتب التنفيذى ل تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا اليوم برئاسة المحاسب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام ل تحالف الأحزاب المصرية والقائم بعمل رئيس المكتب التنفيذى وبعد مناقشة جدول الأعمال، أكد أعضاء المكتب التنفيذى تأييدهم لكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من عدوى فيروس كورونا من جانب الحكومة إلا أن زيادة أعداد المصابين تتطلب من المواطنين مزيدا من الالتزام سواء قبل موعد حظر التجول أو أثناء الحظر.


وطالب المكتب التنفيذى من وزارة الصحة ضرورة إطلاع الأحزاب على خطط التعايش مع الفيروس ومعرفة مقترحات الأحزاب.

ودعا المكتب التنفيذى كافة منظمات المجتمع المدنى ببذل المزيد من حملات التوعية للمواطنين حتى تعود الحياة إلى طبيعتها .

كما وجه المكتب التنفيذى التحية للجيش الأبيض فى جهوده لمواجهة فيروس كورونا ، ودعا إلى إنشاء وسام يمنح لأسر شهداء الجيش الأبيض تقديرا وتكريما لهم وإنشاء متحف يسجل ما قام به أفراد الجيش الأبيض خلال أزمة كورونا .

كما وجه المكتب التنفيذى التحية لأرواح شهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا فى الحرب على الإرهاب وأخرهم شهداء بئر العبد ومساندة قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة فى حربهم على الإرهاب.

وحول مشروع الموازنة المالية الجديدة فقد دعا المكتب التنفيذى وزير المالية إلى إرسال المشروع إلى الأحزاب السياسية لاستطلاع رأيها قبل إقراره من مجلس النواب.

كما وجه رسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى على حسن إدارته لقيادة مصر فى هذه الظروف الصعبة ومتابعته لكافة المشروعات القومية وحرصه على دعم قواتنا المسلحة وهو ما ظهر فى انضمام غواصة بحرية جديدة للقوات البحرية من ألمانيا.

وأشاد المكتب التنفيذى بما يقوم به شباب أحزاب التحالف من نشاط فى عمليات التوعية من فيروس كورونا .

وثمن المكتب التنفيذى جهود ودور أجهزة الإعلام والصحافة فى مواجهة فيروس كورونا .

مادة إعلانية

[x]