وزير التعليم أمام "النواب": 950 مليون جنيه تكلفة تطهير وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

6-5-2020 | 15:07

الدكتور طارق شوقي

 

أ ش أ

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن تكلفة تطهير وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية تقدر بنحو 950 مليون جنيه لمدة 20 يوما.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخطة والموازنة ب مجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة النائب حسين عيسى رئيس اللجنة، حول موازنة قطاع التعليم، في ضوء مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية 2020 - 2021 .

وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص 109 مليارات جنيه للوزارة في موازنة العام المالي الجديد، لافتا إلى أن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في الموازنة الجديدة بواقع 132 مليار جنيه.

وأوضح أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يتم إجراء امتحانات فيها في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب المؤسسات الدولية، منوها بأن هناك نحو مليون و200 ألف طالب يؤدون الامتحانات من منازلهم.

وأضاف شوقي أن تطوير التعليم بدأ عام 2018 - 2019، وأن أزمة انتشار فيروس كورونا تعد باعثا على تسريع وتيرة التطوير وإحداث طفرات بقطاع التعليم في مصر، موضحا "ما حققناه خلال الأعوام الماضية ساعدنا على مواجهة الوضع الحالي، وطلاب أولى وثانية ثانوي محظوظون لأن لديهم أجهزة تابلت، والعام القادم ستكون الامتحانات إلكترونية للسنوات الثلاث من المرحلة الثانوية" .

ولفت شوقي إلى أن الكتب الدراسية الخاصة بالصف الثالث الابتدائي موجودة حاليا في المطبعة، كما تعمل الوزارة الآن على إعداد المواد الدراسية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

مادة إعلانية

[x]