رئيس جامعة السويس يحدد طريقة إعداد الأبحاث المطلوبة لصفوف النقل

6-5-2020 | 13:32

الدكتور سيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس

 

السويس- عمرو غنيمة

قال الدكتور سيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس ، إنه سيتم الإعلان عن عناوين ومحاور الأبحاث وطريقة إجراء البحث لكل كلية، غدًا ٧ مايو الحالى عن طريق منصة موقع جامعة السويس وليس برنامج Microsoft teams، وسيتم في موعد لاحق لهذا التاريخ إيضاح كيفية رفع الأبحاث على موقع الجامعة، على أن يبدأ الطلاب رفع أبحاثهم بدءا من يوم ٣١ مايو الحالي ولمدة أسبوع.

وأضاف رئيس جامعة السويس ، أن كل مادة سيكون لها بحث منفصل خاص بها، لافتا إلى أنه بخصوص الطالب المحمل بمادة أو أكثر من الفصل الدراسى السابق أو من السنوات السابقة سيتم عقد امتحان تحريرى للطالب عقب انتهاء فترة تعليق الدراسة.

وأشار رئيس جامعة السويس إلى أنه سيتم الإعلان عن شكل الورقة البحثية والشكل الداخلى من خلال نموذج template سينشر على موقع الجامعة يشرح محاور البحث وكيفية عمله، لافتا إلى أنه يحق لكل طالب أن يقوم بعمل بحثه منفردا أو بالاشتراك مع غيره بحد أقصى ٥ طلاب في البحث الواحد.

وتابع "الشرقاوى" أنه في حالة اشتراك أكثر من طالب في عمل بحث واحد سيتم تقييم البحث بشكل إجمالي وإذا كان يستحق النجاح سيكون جميع المشتركين فيه ناجحون، والعكس صحيح أيضا.

وأضاف أنه بخصوص أن مواد الفصل الأول التي حصل فيها الطالب على تقدير ضعيف وقابل للرفع سيتم تطبيق قواعد الرفع والرأفة على مواد الفصل الدراسي الأول طبقًا للوائح والقواعد المنظمة.

وقال إن استمارة تقييم البحث موجودة على موقع الجامعة، وستكون درجة النجاح هي النسبة الموجودة في لوائح الكليات ٥٠ درجة أو ٦٠ درجة على حسب لوائح كل كلية، مضيفًا أن طلاب التخصصات الهندسية سيؤدون امتحانا حال انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويكون التقييم فيها إما ناجح أو راسب.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]