الأحزاب تواجه كورونا بحملات توعية وتعقيم وتوزيع مساعدات على الأسر الأكثر احتياجا

6-5-2020 | 15:28

أحمد مهني الأمين العام لحزب الحرية المصري

 

أميرة العادلي

شهدت الفترة الماضية نشاطا مكثفا للأحزاب السياسية في القاهرة والمحافظات لمواجهة فيروس كورونا سواء علي مستوي التوعية بخطورة الفيروس أو تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة وترصد بوابة الأهرام نشاط الأحزاب وتعاملها مع الأزمة في السطور التالية.

قال أحمد مهني الأمين العام ل حزب الحرية المصري لـ"بوابة الأهرام"، إن الحزب يدعم الدولة والحكومة في قراراتها الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا ، وأن الحزب في إطار دوره الاجتماعى يقوم بالعديد من حملات التوعية والمبادرات لتوعية المواطنين بالجائحة والوقاية منها، بالإضافة إلي التعقيم وتوزيع المطهرات وأدوات والوقاية بالإضافة إلي مساندة ودعم جهود الدولة المصرية فى دعم الأسر الأكثر احتياجا من خلال توزيع المواد الغذائية في القاهرة والمحافظات .

وأضاف مهني، جميع لجان وأعضاء الحزب يعملون بجدية لخدمة المواطن، وأن الحزب قدم حملة الصحة مسئولية، وحملات نظافة، ومبادرة للتعليم عن طريق الفيديو كونفرانس للطلاب في الشهادات المختلفة، كما قدم اقتراح لمجلس الوزراء بإقامة نصب تذكاري في العاصمة الإدارية لشهداء الجيش الأبيض.

وأكد دكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية ل حزب المصريين الأحرار ، أن الحزب يتابع لحظة بلحظة المصريين العالقين في الخارج من خلال أمانات الحزب في دول الخليج وغيرها من الدول.

وأضاف أن أمانات الحزب في القاهرة والمحافظات تقوم بنشاط كبير في حملات التوعية والتعقيم والتطهير وتوزيع أدوات الوقاية بالإضافة إلي استقبال الشكاوي والاستغاثات.

وأوضح خالد العوامي المتحدث الإعلامي ل حزب الحركة الوطنية ، أن الحزب بجميع أعضائه علي مستوي الجمهورية يشارك في العديد من الحملات سواء التوعية أو التعقيم والتطهير.

وأضاف أن أعضاء الحزب قاموا بحملات طرق أبواب وتوعية للمواطنين في المحافظات بالإضافة لحملة خليك في البيت وهانعالجك بالمجان التي دشنها الحزب علي الفيس بوك من خلال جروب يضم مجموعة من الأطباء والمتخصصين يقدمون استشارات للمواطنين وحملة التوعية من خلال فيديوهات لأطباء ومتخصصين للتوعية ب كورونا .

وتابع كما دشن الحزب صندوق الطوارئ والأزمات لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة وكذلك مبادرة قطار الدعم النفسي لتوعية الأطفال الذين أجبرتهم الظروف علي العمل، وكذلك تدريب المواطنين علي عمل الكمامات من المناديل الورقية بطريقة بسيطة.

[x]