مدير مبادرة "ونس الكتب": سباق القراء هدفه تخفيف حدة البقاء في البيوت وفتح آفاق للحياة

5-5-2020 | 09:58

باسم الجنوبي مدير مبادرة "ونس الكتب"

 

اختتمت أخيرًا مسابقة " ونس الكتب "، التي تم إطلاقها من القاهرة بداية شهر أبريل لتحدي قراءة 10 كتب وعرض ملخصات لها عبر صفحة المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الشهر الماضي، بمشاركة مئات من القراء والمتسابقين من 10 دول عربية وأوروبية.


عن هذه المسابقة، يقول باسم الجنوبي مدير مبادرة " ونس الكتب ": إن هذا الموسم من سباق القراء جاء لتخفيف حدة البقاء في البيوت بالقراءة بما يؤدي إلى فتح آفاق جديدة للحياة والرؤية، وأضاف الجنوبي أن الفائزين سيحصلون على جوائز مجموعات كتب وتكريمات أخرى نظرا لجهودهم في التفنن في عرض الكتب التي قرأوها باستخدام الصورة والصوت والفيديو، وأن مبادرة ونس الكتب مع ختامها لتحدي قراءة 10 كتب أطلقت مسابقة جديدة لكتابة المقال الثقافي. وشدد الجنوبي على أن تكون القراءة من أنشطة اليوم المعتادة لتلقي المعلومات الصحيحة التي تؤثر على كل الحياة، ولتخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي سببها انتشار كورونا وأثر العزل الاجتماعي.

يُذكر أن مبادرة ونس الكتب هي مبادرة ثقافية تطوعية تستهدف التشجيع على القراءة بمصر والوطن العربي، ونظمت قبل أيام لقاءات أونلاين مع عدد من الكُتاب والمؤلفين، منهم: ميسرة صلاح الدين، إيهاب الحضري، سارة قويسي، مها عمر، تامر عزالدين، رحاب فكري، وغيرهم.


مبادرة " ونس الكتب "

[x]